1-صثب-Recovered
1-صثب-Recovered
الرياضية

منافسة قوية في ختام مسابقات أدب الخيل لهذا الموسم بالرحبة

02 مارس 2021
02 مارس 2021

تصوير ـ راشد الطوقي

أسدل الستار عن المسابقة الختامية لأدب الخيل للموسم الجاري والتي نظمها وأشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية وذلك بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، حيث شهدت المسابقة مشاركة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 34 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة واشتمل الختام على أربع فئات، الفئة الأولى هي الفئة المفتوحة بمشاركة 9 خيول والفئة الثانية هي الفئة المتوسطة بمشاركة 6 خيول والفئة الثالثة هي فئة الفتيات بمشاركة 7 خيول والفئة الرابعة فئة المبتدئة بمشاركة 12 خيلا، حيث شهد الموسم ازديادا ملحوظا في عدد الفرسان والخيول المشاركة وهو مؤشر جيد ينم عن الوعي والإدراك من قبل الفرسان وملاك الإسطبلات ومسؤوليها المتمثّلة في أهمية هذه الرياضة العريقة التي تعد أم رياضات الفروسية وأساسها. ورعى حفل الختام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد وقد أقيمت المسابقة بدون حضور جماهيري مع تطبيق الإجراءات الاحترازية حسب ما وضعت من قبل الاتحاد وبالتنسيق مع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، وتأتي هذه المسابقة برعاية بنك نزوى وكلية الخليج .

وشارك في الفئة المفتوحة 9 خيول، وقد توج بالمركز الأول الفارس بسام بن ناصر الغابشي على العباب من وحدة شرطة الخيالة وحصل على المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس كان من نصيب صلاح بن خلفان البلوشي على أمواج من وحدة شرطة الخيالة. بينما شاركت في الفئة المتوسطة 6 خيول وحقق المركز الأول الفارس إدريس بن صالح العامري على حليم من وحدة شرطة الخيالة وجاء في المركز الثاني الفارس ماجد السليماني على رملة من وحدة شرطة الخيالة. كما شاركت في فئة الفتيات 7 خيول وحققت المركز الأول الفارسة اريكا على شهاب من مدرسة الشامخ للفروسية وجاءت في المركز الثاني الفارسة ابتهال بنت جابر الريامية على امتثال من وحدة شرطة الخيالة وحلت في المركز الثالث الفارسة اريكا على أوشن من مدرسة الشامخ للفروسية.

أما في الفئة المبتدئة فشاركت فيها 12 خيلا، حيث حقق المركز الأول الفارس مازن بن فاضل الغافري على شموخ من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثاني ذهب للفارس مدين بن سعيد اليوسفي على عبق من الخيالة السلطانية والمركز الثالث كان من نصيب الفارس صلاح بن خلفان البلوشي على ليون من وحدة شرطة الخيالة.

كما تم بعد المسابقة الإعلان عن فرسان الموسم حسب عدد النقاط المتحصل عليها في مسابقات أدب الخيل لمختلف الفئات، حيث حصل على لقب فارس الموسم في الفئة المفتوحة الفارس بسام بن ناصر الغابشي على العباب من وحدة شرطة الخيالة وحصل على لقب الموسم في الفئة المتوسطة الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على راجا من الخيالة السلطانية وحقق لقب الفئة المبتدئة الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على الحاتم من الخيالة السلطانية. وفي ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية بتتويج أبطال الفئات الأربع وتكريم الفرسان الحاصلين على المراكز المتقدمة بالإضافة إلى تكريم فرسان الموسم في مختلف الفئات.