مهرجان صحار المسرحي التاسع ينطلق 24 مارس الجاري

بمشاركة 15 جامعة محلية وخليجية وعربية –

متابعة : سعيد الهنداسي –

على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة « الكورونا» ، قررت جامعة صحار إقامة مهرجانها المسرحي بدورته التاسعة محليا والأولى عربيا خلال الفترة من 24-27 مارس الجاري وذلك عبر المنصات
الإلكترونية ( اليوتيوب والانستجرام) . وفي هذا الصدد، أكد سيف الهنائي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أنه تم تأكيد مشاركة 15 جامعة محلية وخليجية وعربية في هذه الدورة الاستثنائية من خلال عروض مسرحية طلابية قدمت في السابق لعرضها عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال هذا المهرجان الافتراضي الذي يعد الأول من نوعه في الوطن العربي وذلك لاستمرار العجلة الثقافية الطلابية وتوسيع نطاقها في ظل جائحة الكورونا وهو تأكيد بأن المسرح هو المرآة الثقافية الأبرز المعبرة عن ثقافات الشعوب في ظل الظروف التي نعيشها حاليا.
وأضاف الهنائي: إن جامعة صحار استعدت لهذه الدورة الاستثنائية بشكل جيد حتى تظهر بالشكل الملائم للجميع عبر المنصات الإلكترونية وذلك بفضل تعاون وتكاتف المسؤولين في جامعة صحار التي تحرص دائما على تقديم الأفضل للطلاب محليا وعربيا لتنمية مواهبهم الإبداعية في مجال المسرح وعناصره الأخرى.
وقال: هذه الدورة ستشهد للمرة الأولى مشاركة إخواننا بالوطن العربي وذلك بعد النجاحات التي تحققت في الدورات السابقة التي اقتصرت على مشاركة الجامعات العمانية وهذا التوجه والانفتاح مع الجامعات العربية الأخرى حتى يستفيد منه الجميع . وأشار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إلى أن آخر موعد لاستلام العروض المسرحية المشاركة في الداخل والخارج هو 4 مارس الجاري، مشيرا إلى أن المهرجان شكل لجنة إعلامية للمهرجان يرأسها الصحفي امفرح الشمري من دولة الكويت وعضوية عدد من الصحفيين والإعلاميين من السلطنة والوطن العربي.