تغلب على السويق 2 / 1 – الاتحاد يضع قدما في نهائي مسابقة الكأس

صلالة – عادل البراكة –

كسب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مواجهة ذهاب نصف نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم عندما تمكن من كسب منافسه فريق السويق بنتيجة ٢/١ خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي ومن خلال مجريات المباراة تمكن الاتحاد من التقدم بهدف السبق عن طريق المحترف الكونغولي جونيور من ضربة جزاء وعدل السويق النتيجة عن طريق عصام الصبحي وعزز الاتحاد النتيجة بهدف ثان أحرزه مدافع السويق يوسف السعدي في مرماه. وبدأ الفريقان الشوط الأول بهجوم متبادل، والتي لم تهدد المرمى بالشكل المباشر حتى الدقيقة ١٠ التي من خلالها احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للاتحاد بعد ملامسة الكرة يد المدافع بشار السعدي نفذها المحترف الكنغولي جونيور في شباك الحارس مازن الكاسبي معلنا عن هدف السبق.
وبعد الهدف حاول السويق العودة للمباراة من خلال الهجمات المضادة والتي افتقرت للتنظيم والتركيز من قبل المهاجمين ومن هجمة مضادة في الدقيقة ١٦ أطلق من خلالها حسن السعدي تسديدة اعتلت عارضة مرمى الحارس حمد المسلمي حارس مرمى الاتحاد، التي استقبلت شباكه هدف السويق في الدقيقة ١٩ عن طريق عصام الصبحي الذي استغل هجمة مضادة سدد من خلالها تسديدة عانقت الشباك. وفي الدقيقة ٣٢ احتسب حكم المباراة خطأ لصالح السويق على مشارف المرمى إلا أن تسديدة المحترف دياجو ارتطمت بعارضة مرمى حمد المسلمي حارس مرمى الاتحاد الذي شن هجمة مضادة في الدقيقة ٣٦ أضاع من خلالها عبدالله زاهر فرصة التعزيز والذي أضاع فرصة أخرى قبل انتهاء مجريات الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ١/١.
ثم باشر الفريقان مجريات الشوط الثاني بهجمات متبادلة وكاد عصام الصبحي أن يعزز النتيجة في الدقيقة ٥١ أثر تسديدة وصلت متهادية بين أحضان حمد المسلمي حارس مرمى الاتحاد الذي بادل منافسه الهجمات إلا أن السويق أهدر فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة ٦٠ عندما أطاح بالكرة بجوار مرمي المنافس الذي تمكن من تعزيز النتيجة في الدقيقة ٦٣ عن طريق المدافع يوسف السعدي الذي وضع الكرة بالخطأ في مرماه. وفي الدقيقة ٨٢ أضاع من خلالها البديل العبد النوفلي فرصة تعديل النتيجة أثر هجمة مضادة سدد من خلالها الكرة بجوار المرمى لتشهد الدقائق المتبقية من عمر المباراة سجالا بين الفريقين أضاع من خلالها السويق عدة فرص لم يستغلها الاستغلال الأمثل لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد ٢/١. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة زكري الهنائي وساعده على الخطوط كل من ناصر أمبوسعيدي ومحمد الغزيلي والحكم الإضافي الأول ماجد الحاتمي والإضافي الثاني محمد العثماني والحكم الرابع عمر العلوي وياسر الرواحي مقيما وشهاب الحراصي مراقبا وعلي المرهون منسق عام المباراة.