1595368_228
1595368_228
العرب والعالم

مجلس الأمن يجدد العقوبات على شخصيات يمنية ويضيف أسماء الى القائمة

26 فبراير 2021
26 فبراير 2021

عواصم - (وكالات): تبنى مجلس الأمن الدولي الخميس قرارا يجدد لمدة عام العقوبات المفروضة على شخصيات يمنية ويضيف اسم مدير البحث الجنائي في صنعاء الى القائمة.

وذكر دبلوماسيون أن القرار الذي تقدمت به بريطانيا أيده 14 عضوا في المجلس مع امتناع روسيا عن التصويت.

ويجدد القرار حتى فبراير 2022 العقوبات المالية وحظر السفر المفروض على يمنيين. كما يمدد ولاية فريق الخبراء المكلف بمراقبتهم حتى مارس 2022.

ويشدد القرار على «ضرورة خفض التصعيد في جميع أنحاء اليمن ووقف إطلاق النار على مستوى البلاد»، ويدين القتال في شمال مأرب وهجمات جماعة انصار الله المستمرة ضد السعودية، داعيا الى «وقف فوري للهجمات دون شروط مسبقة».

ويضيف القرار اسم سلطان زابن مدير البحث الجنائي في صنعاء الى لائحة العقوبات لمشاركته «في أعمال تهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن»، موردا انه «لعب دورا بارزا في سياسة الترهيب واستخدام الاعتقال والتعذيب ضد النساء الناشطات سياسيا».

من جهة ثانية، نقل تلفزيون العربية امس الجمعة عن التحالف بقيادة السعودية الذي يحارب في اليمن قوله إنه اعترض ودمر طائرة مسيرة مسلحة ثانية أطلقها انصار الله صوب المملكة.

وكانت التحالف قال في وقت سابق امس إنه اعترض ودمر طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقت صوب مدينة خميس مشيط في جنوب السعودية.