حظوظ كبيرة للسيب لاستضافة مجموعته بكأس الاتحاد الآسيوي

النصر أقرب للمشاركة في البحرين

كتب – ياسر المنا

تشير معلومات إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بصدد منح الاتحاد البحريني لكرة القدم استضافة وتنظيم مباريات المجموعة الاولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي تضم ممثل الكرة العمانية نادي النصر بجانب فريق الحد البحريني و فرق العهد اللبناني، الوحدة السوري، و رغم أن الاتحاد اللبناني قد تقدم بطلب باستضافة مباريات المجموعة لتواجد فريق العهد ضمن فرق المجموعة.
ولم يتقدم نادي النصر بطلب استضافة وذلك لرؤية النادي بأن المشاركة الخارجية ستكون أفضل لفريقه وسبق أن صرح رئيس نادي النصر الشيخ عامر الشنفري مؤكدا اعتذارهم عن تقديم طلبه وذلك لرغبته في الاستفادة من المشاركة في أي من دول المجموعة بحوافز المشاركة الخارجية وتحقيق عدة مكاسب فنية حسب وجهة النظر النصر.
وتبدو حظوظ
وتبدو حظوظ السيب كبيرة بأن يستضيف مجموعته التي تضم بجانبه تشرين السوري والفيصلي الأردني والكويت الكويتي و الامعري الفلسطيني وسبق ان تقدم مجلس إدارة نادي السيب بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستضافة مباريات مجموعته في النسخة القادمة من بطولة كأس الاتحاد التي يشارك فيها الفريق ممثلا للكرة العمانية بوصفه بطل الدوري .
وبجانب طلب السيب هناك طلبان للفريق الأردني والكويتي الذي يأمل في عبور مباراة التمهيدي وكسب منافسه الفلسطيني حتى يتأهل للمشاركة ضمن المجموعة ويضعف عدم تأهله المباشر فرصته فيما يرجح بأن يمنح الاتحاد الآسيوي نادي السلط الأردني لكرة القدم استضافة وتنظيم مباريات المجموعة الثانية التي تضم فريق المحرق و مركز بلاطه الفلسطيني والأنصار اللبناني وبالتالي لن يوافق على طلب الفيصلي.
وكان نادي السيب قدم مع طلب الاستضافة ملفا كاملا يحتوي على كافة المطلوبات التي حددها الاتحاد الآسيوي من شروط في مقدمتها الملاعب الجاهزة والتجهيزات الفنية والإدارية واستندت إدارة السيب على قدرات السلطنة الرياضية الكبيرة والمعروفة لدى الاتحاد القاري من خلال الكثير من المناسبات الكروية السابقة.
وتشهد البطولتان مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تمت إضافة مجموعتين إضافيتين، واحدة للشرق والأخرى للغرب، وتم توسيع البطولة لتضم 40 ناديًا بدلًا من 32.
في المقابل، ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 ناديًا، حيث تمت إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط. وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر إقامة دور المجموعات للمسابقتين بنظام التجمع، علمًا أن الأندية الراغبة في استضافة دور المجموعات ستتقدم بطلب عبر اتحاداتها من أجل الاستضافة، في حين سيعلن الاتحاد الآسيوي في وقت لاحق البلدان المستضيفة لدور المجموعات.
ويتوقع أن تشهد مجموعات غرب آسيا منافسة مثيرة بين الأندية العربية التي تتواجد في 3 مجموعات، حيث يتأهل الأول عن كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل ثان بين المجموعات الـ3، وسيلعب هذا الدور من مرحلة واحدة فقط بنظام الدوري. وحسب برمجة البطولة سينطلق دور المجموعات لأندية الغرب يوم 15 مايو المقبل، وقبل ذلك ستلعب مباريات التمهيدي بين الأمعري الفلسطيني والكويت الكويتي في 20 أبريل المقبل، لينضم الفائز لمجموعة نادي السيب.
وبعد التأهل إلى الدور نصف النهائي ستقام المواجهات بنظام الذهاب والإياب خلال يومي 13 و14 سبتمبر القادم، ومن ثم تقام المواجهة الثانية بعد أسبوعين. وأقر الاتحاد الآسيوي نهائي المنطقة الغربية بنظام الذهاب والإياب، حيث ستكون المواجهة الأولى يوم 20 أكتوبر القادم، على أن تقام المواجهة الثانية يوم 3 نوفمبر 2021، ثم ستلعب المواجهة النهائية يوم 26 نوفمبر 2021.