السلام يحافظ على لقب دوري الدرجة الأولى للطائرة والكامل والوافي وصيفا

السيب يهزم صحار ويحرز المركز الثالث –

كتب – فهد الزهيمي –
توج نادي السلام بطلا لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي الكامل والوافي بنتيجة 3 / 2 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث جاءت نتائج الأشواط 25 / 23 و 22 / 25 و 25 / 17 و 23 / 25 و 15 / 11. وأقيم حفل ختام الدوري تحت رعاية سعادة رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة وعدد من المسؤولين، وكان الفريقان قد خاضا قبل أيام قليلة فقط لقاء في الجولة قبل الأخيرة من الدوري حيث تمكن السلام من الفوز على الكامل والوافي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.

الشوط الأول

بدأ قويا من الفريقين مع افضلية كبيرة لنادي الكامل والوافي الذي ضرب بقوة عبر المحترف مراد جيهان وهلال المقبالي ووليد البادي والمعد الأساسي بالفريق محمد المقبالي الذي تألق في توزيع الكرات بشكل جيد، ليتقدم الكامل والوافي بالنتيجة 5 / 2 قبل أن يقلص السلام النتيجة 8 / 6 بظهور لاعبيه بقيادة سعود المعمري وابراهيم المزيني وفلاح الجرادي وخالد المقبالي والمحترف البولندي بارتوز كرزيك، إلا أن رغبة لاعبي الكامل والوافي في التقدم والضرب من مختلف الجوانب أعطتهم دافعا كبيرا نحو مواصلة حصد النقاط 14 / 9. مدرب السلام هيثم الوسلاتي حاول بث الحماس في لاعبيه والتقليل من الأخطاء على الشبكة وفي حائط الصد. في الجانب الآخر واصل لاعبو الكامل والوافي تألقهم في هذا الشوط والتقدم بالنتيجة 17 / 12 مع التنويع في الضربات من مختلف المراكز وأبدع محمد المقبالي في إيصال الكرات بشكل جيد للمهاجمين. قبل أن يتمكن السلام من معادلة النتيجة وعودة كبيرة لنجوم الفريق في النقاط الاخيرة والتعادل 21 / 21 ثم يتقدم بجدارة 23 / 21 وسط تألق كبير لمحترف السلام البولندي بارتوز كرزيك، قبل أن يتمكن السلام من الفوز بلقب الشوط الاول بنتيجة 25 / 23.

شوط للكامل والوافي

السلام دخل بقوة في الشوط الثاني بقيادة البولندي بارتوز كرزيك وتقدم 3 / صفر قبل أن يعود الكامل والوافي ويعادل النتيجة 3 / 3 إلا أن السلام أبى إلا أن يواصل تقدمه وأن هدفه في المباراة النهائية هو المحافظة على اللقب حيث استمر في حصد النقاط 9 / 5 وواصل لاعبو سعود المعمري وهيثم الشريقي وابراهيم المزيني وفلاح الجرادي في تقديم مستويات فنية كبيرة، في الجانب الآخر ارتكب لاعبو الكامل والوافي العديد من الأخطاء في عدم التغطية الصحيحة للملعب وضعف حائط الصد مما ساعد السلام في مواصلة حصد النقاط 11 / 9 قبل أن يتدارك الكامل والكامل موقفه ويعادل النتيجة 16 / 16. النقاط الأخيرة من الشوط شهدت تنافسا كبيرا بين لاعبي الفريقين، قبل أن يتمكن الكامل والوافي من الفوز بالشوط بنتيجة 25 / 22.
الفريقان نزلا الشوط الثالث بهدف التقدم بعد التعادل بشوط لكل منها، الأفضلية بدأت لنادي الكامل والوافي منذ النقاط الأولى إلا أن التعادل كان سيد الموقف 8 / 8 ليستمر الأداء بين شد وجذب من الطرفين قبل أن يتمكن السلام من الانفراد بالنتيجة والفوز بنتيجة 25 / 17.

شوط الحسم

الشوط الرابع حفل بالكثير من الفنيات بين اللاعبين والضرب عن طريق خط الشبكة ومن المراكز الخلفية أيضا، ليتمكن الكامل والوافي من معاودة الكرة والفوز بالشوط بصعوبة بالغة بنتيجة 25 / 23. أما في الشوط الخامس والحاسم فقد تمكن السلام من السيطرة على مجرياته والفوز فيه بنتيجة 15 / 11 لتنتهي المباراة بفوز السلام في المباراة بنتيجة 3 / 2 والمحافظة على لقب الدوري، بينما حل الكامل والوافي وصيفا. أدار اللقاء الحكم الدولي بدر الحضرمي وساعده الحكم الدولي ياسر المسافر، وعلى الطاولة في التسجيل الحكم بدر الصارمي وساعده الحكم محمد الهنائي، وعلى الخطوط الحكام حمد خير الله وخالد البلوشي وسعود الهنائي وموسى اليعقوبي، وراقب الحكام الحكم الدولي عادل الزدجالي، بينما راقب المباراة فنيا حسن العجمي.

التكريم

بعد ختام المباراة النهائية قام سعادة رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة، بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى، حيث توج نادي السلام بطلا للدوري وحصل على درع الدوري والميداليات الذهبية، بينما حل نادي الكامل والوافي وصيفا وحصل على الميداليات الفضية، ثم تم تكريم نادي السيب بالمركز الثالث والميداليات البرونزية.

السيب ثالثا

من جانب آخر حل نادي السيب في المركز الثالث وذلك بعد فوزه على نادي صحار في اللقاء الذي سبق إقامة المباراة النهائية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالدوري، حيث جاءت نتائج الأشواط 25 / 14 و 25 / 19 و 25 / 21. أدار اللقاء الحكم الدولي مهنا الريامي وساعده الحكم الدولي حمد الريامي، وعلى الطاولة في التسجيل الحكم محمد الهنائي، وعلى الخطوط الحكام أحمد الشماخي وابراهيم الناصري، وراقب الحكام الحكم الدولي عادل الزدجالي، بينما راقب المباراة فنيا إسحاق الحارثي.