“أوبال” وداتاماونت توقعان اتفاقية لتقديم الخدمات السحابية

وقعت الجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» اتفاقية مع شركة بيانات الجبل الأخضر «داتاماونت» المتخصصة في تقديم خدمات مركز البيانات في السلطنة لإنشاء سحابة أوبال. تهدف الاتفاقية التي تم توقيعها بحضور كل من عبدالرحمن بن حميد اليحيائي، الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» وعبدالحكيم بن عامر المصلحي، الرئيس التنفيذي لشركة داتا ماونت إلى دعم وتشجيع الشركات المحلية وتقديمها للسوق المحلي وأيضًا لتوفير المنتجات والخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الصناعة المحددة للأعضاء والاستفادة من السحابة التقنية المبتكرة وضمان الأمان للبنية الأساسية وخدماتها مثل الخدمات المدارة والخدمات الاستمرارية والخدمات السحابية وبرامج إدارة الموارد وخدمات إنترنت الأشياء وسيتم تصميم سحابة أوبال بالشراكة مع العديد من الشركات التقنية المحلية والعالمية لتقديم خدمات مخصصة لهذا القطاع الحيوي.
وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال عبدالرحمن بن حميد اليحيائي، الرئيس التنفيذي لأوبال: نحن نعيش زمن التحول الرقمي وتلبية لاحتياجات السوق المحلي وخدمة أعضاءنا بشكل أفضل ومتكامل حيث أصبحت خدمات الحوسبة السحابية عنصرًا أساسيًا ولذلك جاءت هذه الاتفاقية لإنشاء حلول بيانات مبتكرة وذكية لأعضائنا من أجل مستقبل الصناعة.
تطمح أوبال بأن تكون في المقام الأول منظمة مسيرة لمواءمة أهداف أصحاب المصلحة وتحقيق التحديات المشتركة ومعالجتها لصالح أعضائها. ومن جانبه قال عبدالحكيم بن عامر المصلحي: يسعدنا جدًا التعاون مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) كونها صوت قطاع الطاقة بالسلطنة ونطمح أن تعزز هذه الاتفاقية مجموعة من العروض والشراكة لتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالحوسبة السحابية. وجاءت اتفاقية التعاون مع أوبال تلبية للطلب المتزايد من الشركات المحلية على الخدمات السحابية للبنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم والحفاظ على البيانات بأمان داخل السلطنة. وتهدف أوبال إلى تقديم غطاء ومظلة واحدة للموافقة على معايير العمل وتعزيزها من أجل زيادة الكفاءة المهنية.