الاتحاد يكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي الكأس

صلالة – عادل البراكة
أكمل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم، إثر تغلبه على منافسه فريق نادي النهضة بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي ضمن إياب دور الـ٨ مسابقة الكأس، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز النهضة ٢/ ١، ومن خلال مجريات المباراة تمكن الاتحاد من التقدم بهدف السبق عن طريق عبدالمجيد شماس وعزز المحترف الكونغولي جونيور من ضربة جزاء.
بدأت المباراة بتبادل للهجمات الحذرة ما لبث وأن دخل الفريقان أجواء المباراة من خلال الهجمات المضادة والتي لم تشكل التهديد المباشر على المرمى. وفي الدقيقة ٢٤ أجرى مدرب الاتحاد تغييرا اضطراريا بإشراك خالد اسكندر بدلا من محمد خميس السعدون بسبب الإصابة، ليواصل الفريقان نفس الرتم حتى الدقيقة ٣٤ التي كاد من خلالها المحترف سوليمني ديمبا أن يزور شباك فريق الاتحاد، إلا أن رأسية ديما اعتلت عارضة المرمى. وفي الدقيقة ٣٩ أضاع المحترف جونيور فرصة ثمينة إثر هجمة مضادة سدد من خلالها تسديدة اعتلت عارضة مرمى الحارس سهيل المخيني حارس مرمى النهضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
انطلاقة الشوط الثاني
شهدت هدف السبق للاتحاد في الدقيقة ٤٩ عن طريق المجيد عبدالمجيد شماس الذي استغل الفرصة بتسديدة قوية استقرت في شباك النهضة الذي حاول العودة للمباراة من خلال الهجمات المضادة. ثم واصل النهضة الضغط على مرمى المنافس، وفي الدقيقة ٥٠ كاد علي الرشيدي أن يأتي بالتعادل إثر تسديدة مرت بجوار مرمى الاتحاد الذي بادل منافسه الهجمات ومن هجمة مضادة في الدقيقة ٧١ أضاع المحترف جونيور فرصة تعزيز النتيجة عندما سدد كرة تمكن منها الحارس سهيل المخيني.
وفي الدقيقة ٨١ احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للاتحاد إثر عرقلة عبدالمجيد شماس نفذها المحترف الكونغولي جونيور في شباك المنافس لتكون الدقائق المتبقية من عمر المباراة مسرحا لتبادل الهجمات حتى أطلق حكم المباراة صفارته معلنا عن انتهاء المباراة بفوز الاتحاد ٢/صفر.
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من حكم ساحة يعقوب عبدالباقي وساعده على الخطوط كل من ناصر أمبوسعيدي وإبراهيم الشرقي والحكم الإضافي الأول زكري الهنائي والإضافة الثاني محمد المانعي وماجد الحاتمي رابعا وحسن العجمي مقيّما وخالد المتقوي مراقبا وعلي بن عوض المرهون منسقا عاما للمباراة.