1588502_228
1588502_228
عمان اليوم

تدريب المنسقات الإعلاميات بالمدارس الخاصة بالداخلية على مهارات العمل الإعلامي

15 فبراير 2021
15 فبراير 2021

نزوى – أحمد الكندي -

شاركت المنسقات الإعلاميات بالمدارس الخاصة بتعليمية الداخلية في البرنامج التدريبي الذي نظّمته دائرة المدارس الخاصة بالمحافظة بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي وذلك للتعريف بأدوار المنسقات وتزويدهن بمهارات العمل الإعلامي. وقالت أمل بنت خليفة الشكرية مديرة دائرة المدارس الخاصة في كلمة افتتاحية أن أهمية عمل المنسق الإعلامي تكمن في كونه من الكوادر التي تعتمد عليها المدارس الخاصة في نقل رسالتها الإعلامية للمدارس مضيفة أن المجتمع ينظر للمدارس الخاصة نظرة مقارنة لذلك يتطلّب التعريف بدور المدرسة ومناشطها المتنوعة لتعريف المجتمع المحيط بهذه الأنشطة والمبادرات. تضمن الملتقى عرض ثلاث أوراق عمل بدأها يونس بن علي العنقودي الباحث التربوي، تحدث فيها عن دور ومهام المنسق الإعلامي بالمدرسة، وضوابط نقل الفعاليات والأحداث التي تتم داخل المدرسة، واختيار الأخبار ذات الأهمية لمختلف شرائح المجتمع، فيما تحدث طالب بن علي الخياري محرر صحفي أول بقسم العلاقات العامة والإعلام التربوي عن صياغة الخبر الصحفي وأنواعه، وأهميته، ومحتويات الخبر الصحفي وتسلسله، وكيفية اختيار العناوين للأخبار كذلك عن التصوير الصحفي في الصحف وفي المواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا تويتر والشبكة التربوية واختتم الخياري بذكر أنواع الكاميرات، ومكوناتها الرئيسية، واختيار الزاوية المناسبة لكل صورة مراد التقاطها، إضافة للفرق بين الصورة الجمالية والصورة الخبرية ومكونات الصورة الخبرية مستشهدا بعرض بعض من الصور الجيدة التي تصلح للنشر وختم تقديم أوراق العمل عامر بن صالح بن سعيد العبري مصور تلفزيوني بقسم العلاقات العامة والإعلام التربوي حيث تحدث عن المونتاج بالهاتف بعدد من البرامج السهلة والبسيطة كذلك تطرق العبري عن صناعة الأفلام التعليمية والمصورة وطريقة إعدادها ودمج المقاطع وإدخال الصوت والتعليق والموسيقى في الفيديو، وكيفية رفعه في المواقع الالكترونية، الجدير بالذكر يأتي هذا الملتقى في إطار تنمية مهارات المنسقات الإعلاميات بالمدارس الخاصة لتدريبهن على مهارات العمل الإعلامي وتوثيق الفعاليات والأحداث التي يتم تنفيذها في الحرم المدرسي ليكون وسيلة لتعريف أولياء الأمور بمختلف الأنشطة والخدمات التي تقدمها المدارس.