مركز “الزبير” يروج لمشروعات رواد الأعمال على قناته في اليوتيوب

عرض مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مشروعات رواد الأعمال التجارية التي يديرها أعضاؤه على حساب قناة المركز في اليوتيوب، حيث أجرى المستشار عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مقابلات مع عدد من أعضاء المركز قد قاموا بتأسيس مشروعاتهم الخاصة ومنهم مؤسستا أيس كريم الحارة وخلطات الجدة، وتطرق اللقاء إلى التعريف بالمنتجات المبتكرة وتسليط الضوء على ما يقدمونه من أجل تعريف متابعين قناة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على رواد الأعمال أعضاء المركز.
وحول هذه الزيارة قال عادل الحبيشي ” نحن نتفهم أن وسائل التواصل الاجتماعي هي من أكثر طرق التسويق الرقمي فاعلية من حيث التكلفة والتأثير، حيث إن استخدام الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي أدى إلى زيادة التعرف على العلامة التجارية لرواد الأعمال أصحاب المشروعات الصغيرة بشكل كبير نظرا لأن هذه الوسائط تصل إلى جمهور كبير من المستهلكين. مشيرا لقد تمت الاستجابة لهذه المقاطع التي نشرناها من قبل عدد كبير من الجمهور من سكان السلطنة حيث يعتمد بعضهم على منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى خدمات ومنتجات جديدة في السوق المحلي كما تم نشرها أيضا على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي.
ومن جانبها عبرت زعيمة بنت سيف السلامية صاحبة مشروع خلطات الجدة والتي ظهرت في الفيديو عن شكرها لـ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من خلال بذل جهود ملموسة في تقديم المؤسسات الصغيرة للمجتمع من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي. وقالت: لقد استفدنا كثيرا من المركز وخصوصا مساهمته في إقامة معارض وأسواق لرواد الأعمال أعضاء المركز أو من بث هذه المقابلة على وسائل التواصل الاجتماعي، أضافت بأن خلطات الجدة إحدى المؤسسات المنتسبة لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وتنتج مجموعة من منتجات العناية بالشعر وصبغات الشعر المعتمدة على الحناء والأعشاب.
ومن جانبه قال سالم الغماري مؤسس مشروع عربة أيس كريم الحارة وهو أحد المشروعات التي تم نشرها في قناة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في اليوتيوب: في البداية نشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على نشر مقابلة في قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي. وأشار بأن من المهم استخدام منصات تواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الزبائن وبشكل أكثر فاعلية.
وأوضح الغماري “إن المشروع هو عبارة عن عربة متحركة يباع فيها الأيس كريم بنكهات مختلفة ومتنوعة والمرطبات الباردة والشاي والقهوة، وعادة ما تتوقف في متنزه كلبوه بمسقط حيث يمكننا نقل المشروع للمشاركة في الاحتفالات والمهرجانات العامة والخاصة.