جامعة السلطان قابوس تحصل على جائزة أفضل مذكرة خطية

خلال حوار لفريق العمل المشكل من مجلس الدولة

اختتمت جامعة السلطان قابوس مسابقة المحكمة الصورية العربية السابعة التي نظمتها كلية الحقوق في الجامعة بالتعاون مع كلية القانون الكويتية العالمية، وذلك برعاية الدكتور صالح البراشدي عميد كلية الحقوق.
وحصلت الجامعة على جائزة أفضل مذكرة خطية، كما حصلت الطالبة هبة محمد عبدالوهاب محمد من جامعة عين شمس من جهورية مصر العربية جائزة أفضل مترافع في الجولات التمهيدية، وحصلت الطالبة هلا أنور الهوشيل من كلية القانون الكويتية العالمية من دولة الكويت علي جائزة أفضل مترافع في الجولة النهائية، وحصل فريق من جامعة بغداد من جهورية العراق على جائزة أفضل التمييز بين الفرق.
وحصد المركز الأول في المسابقة فريق من كلية القانون الكويتية العالمية بدول الكويت، وجاء في المركز الثاني فريق من جامعة اليرموك من المملكة الأردنية الهاشمية.
وقد ضمت لجنة التحكيم عددًا من المحامين وأساتذة القانون من عدة دول، وتنافست الفرق المشاركة في المسابقة عبر التطبيقات الإلكترونية المتاحة مثل تطبيق زووم، واستمرت مدة ثلاثة أيام. وسعت المسابقة إلى إيجاد روح المنافسة بين الطلبة المتسابقين وصقل وتنمية المهارات اللازمة لإعداد المذكرات القانونية من ادعاء ودفاع، كذلك تقديم المرافعات الشفوية أمام لجان تحكيم مشكلة من شخصيات قانونية متميزة في مجالات العمل القانوني المختلفة، كما تهدف المسابقة أيضًا إلى تعزيز أواصر التعاون بين كلية الحقوق بالجامعة ونظيراتها من كليات الحقوق في الدول العربية.