أهلي سداب يسعى لتعويض خسارته من بوابة صحار بدرع الوزارة للطائرة

السلام في بروفة تدريبية أمام السويق –

كتب – فهد الزهيمي –

تستأنف اليوم الثلاثاء منافسات دور الثمانية من مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم الجاري، حيث تقام اليوم مباراتان، يلتقي في المباراة الأولى فريقا صحار وأهلي سداب على صالة المجمع الرياضي بصحار، وكان الفريقان قد التقيا مؤخرا ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، حيث استطاع صحار الفوز بنتيجة 3/ 2، ويسعى أهلي سداب اليوم لتعويض خسارته في الدوري والفوز ليضمن الصعود لدور الأربعة ويعلم أسعد البطاشي مدرب أهلي سداب ورفاقه أن اقتناص الفوز من صحار في ملعبه ليس بالأمر الهين ولكن يقول البطاشي: لكل مباراة وضعيتها وظروفها وسوف نعوض خسارتنا في الدوري بالفوز في مباراة الدرع، والفائز في هذه المباراة سينتظر الفائز من مباراة السيب وصلالة التي سوف تقام يوم الجمعة ١٩ من الشهر الجاري بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وقد وصل الفريقان لدور الثمانية بعد فوز صحار في مجيس في دور الـ١٦ بنتيجة 3/ 1، فيما فاز أهلي سداب على عبري بنتيجة 3/ صفر. يذكر أن الفريقين قد صعدا معا لدور الـ ١٦ بالقرعة.

السويق والسلام

وفي المباراة الثانية والتي ستقام على نفس الصالة بالمجمع الرياضي بصحار يلتقي ناديا السلام والسويق، ويدخل السلام هذه المباراة في مهمة أشبه بالبروفة التدريبية بحكم الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها وخبرة اللاعبين وتمرسهم في مثل هذه المباريات، وكذلك لوجود جهاز فني مجيد، ويهدف السلام من هذا اللقاء للوصول والتأهل للمباراة النهائية من هذه المسابقة لاستعادة لقبه الذي فقده في النسخة الماضية بعد أن حل ثالثا في المسابقة.
فيما يدخل السويق هذه المباراة بمجموعة متجانسة وشابة تلعب بحماس وقوة وفنيات قدمها الفريق في مباريات دوري الدرجة الثانية وفي مسابقة الدرع، واستطاع الفريق الوصول إلى نهائيات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م والتي سوف يلتقي فيها مع نادي صلالة يوم السبت الموافق ٢٠ من الشهر الجاري في مباراة تحدد الفريق الذي سيصعد لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم المقبل ٢٠٢١-٢٠٢٢م وسيلعب على لقب بطل دوري الدرجة الثانية، والفائز من هذه المباراة سيقابل الفائز من مباراة الكامل والوافي وصحم يوم الخميس ٢٥ من الشهر الجاري بصالة المجمع الرياضي بصحار، وقد وصل الفريقان إلى هذا الدور بعد أن فاز السلام في مباريات دور الـ ١٦ على نادي قريات بنتيجة 3/ صفر، بينما فيما فاز نادي السويق على نادي المصنعة بنتيجة 3/ صفر في مباريات دور التمهيدي ثم فاز على نادي مصيرة بنتيجة 3/ 2.

الكامل والوافي وصحم

من جانب آخر تقام غدا الأربعاء مباراة واحدة على صالة المجمع الرياضي بصحار تجمع فريقي الكامل والوافي وصحم، ويدخل نادي الكامل والوافي هذا اللقاء بآمال وصول المباراة النهائية من المسابقة والمنافسة على لقب البطولة بعد أن حل ثانيا الموسم الماضي. فيما يدخل صحم هذا اللقاء ولديه الطموح في الفوز بعد أن قدم الفريق مستويات مميزة في دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم الجاري واستطاع الوصول للنهائيات وسيقابل نادي عمان الذي ودع مسابقة الدرع بخسارته من السيب، والفائز من هذه المباراة يصعد لدور الأربعة ليقابل الفائز من مباراة السلام والسويق والتي تقام يوم الخميس ٢٥ من الشهر الجاري بصالة مجمع صحار الرياضي. وقد وصل الفريقان إلى هذا الدور بعد أن فاز الكامل والوافي على نادي الاتفاق في دور الـ ١٦ بنتيجة 3/ صفر، فيما فاز صحم على نادي الخابورة بنتيجة 3/ 2 في الأدوار التمهيدية، فيما فاز على نادي بهلا في دور الـ ١٦ بنتيجة 3/ 1.

السيب وصلالة

وفي آخر مباريات دور الثمانية تقام يوم الجمعة ١٩ من الشهر الجاري مباراة السيب وصلالة على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. ويدخل السيب هذا اللقاء بعد أن فقد حظوظه في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الجاري وذلك بعد خسارته من السلام، وتبقى له المحافظة على لقب درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بصفته حامل اللقب في الموسم الماضي وتعد هذه المباراة سهلة للسيب، فيما يدخل صلالة هذا اللقاء بعد وصوله لنهائيات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم الجاري، حيث تكون هذه المباراة بمثابة بروفة له قبل أن يلاقي نادي السويق لتحديد الفريق بطل المسابقة والفريق الصاعد لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم المقبل ٢٠٢١-٢٠٢٢، والفائز من هذا اللقاء سيلعب أمام الفريق الفائز من مباراة صحار وأهلي سداب يوم الخميس ٢٥ من الشهر الجاري بالمجمع الرياضي بصحار. وقد وصل الفريقان إلى هذا الدور بعد أن استطاع السيب الفوز على نادي عمان بنتيجة 3/ صفر في دور الـ ١٦ ، فيما فاز صلالة على نادي النصر في الأدوار التمهيدية بنتيجة 3/ صفر وفاز على نادي الاتحاد في دور الـ ١٦ بنتيجة 3/ صفر.