مجلس إدارة جديد لجمعية مكافحة الاحتيال في السلطنة

أعلن فرع جمعية مكافحة الاحتيال (ACFE) في السلطنة تولي جوس تشاكو -الشريك في خدمات تكنولوجيا التفتيش الجنائي في مكتب تدقيق كرو عمان- منصب رئيس الجمعية، الجدير بالذكر أن جوس احتل منصب الرئيس بعد أن عمل في الجمعية كنائب للرئيس لمدة خمس سنوات وقد بدأ أعضاء مجلس الإدارة أعمالهم اعتبارًا من 1 يناير 2021.
كما تم انتخاب خليل بن نبهان الرواحي نائب رئيس الجمعية وفتحية المسكرية مديرة التدريب وسالم المشيفري مدير العضوية ومراد البلوشي مدير وسمية سريدهاران سكرتيرة المجلس وكيفن د سوزا أمينا للصندوق ويستمر ديفيس كالركاران الرئيس المنتهية ولايته في المجلس كمستشار ورئيس سابق.
وتعتبر جمعية مكافحة الاحتيال ACFE هي أكبر جمعية في العالم لمكافحة الاحتيال ووفقا لتقرير الجمعية الصادر في عام 2020 وجود أكثر من 85000 عضو في الجمعية حول العالم يكافح ضد الاحتيال التجاري كما يلهم ثقة الجمهور في النزاهة والموضوعية داخل المهنة، وذكر التقرير أن خلال دراسة 2504 حالات في 125 دولة أدت إلى خسائر تزيد عن 3.6 مليار دولار أمريكي.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة : بعد رفد الجمعية بالكفاءات المؤهلة تسعى الجمعية إلى التوسع في توعية المجتمع كأفراد ومؤسسات بأضرار ومخاطر الاحتيال وطرق كشفه والوقاية منه من خلال الندوات والدورات واللقاءات الدورية وذلك بالتزامن مع المساعدة في تأهيل كوادر متخصصة في فحص وكشف الاحتيال”.