4 مواجهات تدشن قطار النسخة الجديدة لمسابقة أغلى الكؤوس.. اليوم

الوصيف يختبر قدراته في «السعادة»  –

كتب – فيصل السعيدي –
تنطلق مساء اليوم النسخة الجديدة من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الجاري 2020 / 2021 بإقامة أربع مواجهات في رسم الدور الـ 32 من المسابقة الغالية.

وتفتتح منافسات النسخة الجديدة من مسابقة أغلى الكؤوس بمواجهة مسقط وسمائل عند الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة على أرضية استاد السيب الرياضي تعقبها مواجهة عبري ومرباط عند الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة على أرضية مجمع عبري الرياضي تليها مواجهة صحم والمضيبي في تمام الساعة السادسة مساء على أرضية مجمع صحار الرياضي وتختتم مواجهات اليوم بلقاء وصيف النسخة السابقة العروبة مع مضيفه صلالة في الساعة السابعة والنصف على أرضية مجمع السعادة الرياضي.

 

مسقط وسمائل وجها لوجه في صراع الصعود  –

يقص مسقط وسمائل شريط افتتاح مواجهات دور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الجاري 2020 / 2021 بلقائهما المرتقب عند الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم على أرضية استاد السيب الرياضي حيث يبحث كلاهما عن انتزاع البطاقة المؤهلة إلى دور الـ 16 سعيا لتعبيد الطريق نحو الأدوار الإقصائية النهائية من منافسات النسخة الحالية لمسابقة أغلى الكؤوس.
وتبدو كفة مسقط أرجح في التأهل على حساب ضيفه سمائل اليوم نظرا لفارق القدرات والامكانيات بين الفريقين والتي تعزز من حظوظ النادي العاصمي في الظفر ببطاقة الصعود نحو دور ال 16 لاسيما وأن نادي مسقط ينشط في منافسات دوري عمانتل وتزخر صفوفه بكم وافر من النجوم يتقدمهم اللاعب الشاب جاويد البلوشي بينما ينشط نادي سمائل في منافسات دوري الدرجة الأولى وتبدو حظوظه أضعف نسبيا في الـتأهل إلى الدور المقبل بالنظر إلى فارق الخبرات الذي يرجح كفة مسقط دون أدنى شك ولكن ذلك لا يلغي حظوظ سمائل تماما فحظوظه تعتبر قائمة بحد ذاتها لاسيما وأن مسابقة الكأس عودتنا على المفاجآت في كل نسخة عبر تاريخها الطويل الممتد الجذور.

 

المضيبي يهدد طموحات صحم –

يمر صحم بواحدة من أسوأ فتراته على الإطلاق خلال الموسم الكروي الحالي حيث يعاني الأمرين في مسابقة دوري عمانتل ويتذيل جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد سالب 6 من النقاط.
ويواجه صحم في تمام الساعة السادسة مساء اليوم ضيفه المضيبي على أرضية مجمع صحار الرياضي لحساب الدور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم رافعا شعار التحدي وواضعا نصب عينيه تحقيق الفوز في هذه المواجهة والانتقال إلى دور الـ 16 من المسابقة الغالية. صحم بقيادة مدربه الوطني جمعه الخالدي يدرك تماما مدى صعوبة المواجهة أمام ضيفه المضيبي اليوم ولاسيما وأن خطر الإقصاء المحدق يحوم حوله فيما لو واصل عروضه الهزيلة في الموسم الحالي والتي لا تسر العدو قبل الصديق.
ويسعى صحم إلى إكرام وفادة ضيفه المضيبي ومسح خيبات الأمل التي تعرض لها في الدوري خلال الجولات الثلاث الأولى من انطلاق المسابقة والتي خسرها جميعا تاركا خلفه ألف علامة استفهام على تدهور نتائجه وانهيار مستوياته خلال المرحلة الآنية.
وفي المجمل العام يملك صحم حظوظا أوفر في التأهل على حساب المضيبي اليوم بالنظر إلى فارق الخبرات والامكانيات بين الفريقين والتي ترجح كفة صحم بكل تأكيد وتمنحه الأفضلية في تحقيق الاستفاقة واستعادة الاتزان المفقود في الموسم الحالي عبر بوابة المضيبي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى ويقدم مستويات لا بأس بها في الوقت الراهن. ويؤمن المضيبي بحظوظه الكاملة في إقصاء صحم خارج أسوار مسابقة الكأس لاسيما وأنه سيلعب على وتر المعنويات المهزوزة لصحم في أعقاب تعثر هذا الأخير في مواجهاته الثلاث التي خاضها في مسابقة دوري عمانتل حتى الآن وهي نقطة ضعف سيسعى المضيبي جاهدا لاستغلالها لضرب صحم في مقتل والوقوف حائلا دون اقتناصه بطاقة العبور المؤهلة إلى دور الـ 16.

 

عبري ومرباط.. من يحجز تذكرة التأهل ؟

يدشن عبري مشواره في نسخة الموسم الحالي من مسابقة الكأس الغالية بمواجهة ضيفه مرباط في الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة مساء اليوم على أرضية مجمع عبري الرياضي في إطار دور الـ 32 من المسابقة. ويسعى عبري إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي حينما وصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يودع المسابقة على يد العروبة الوصيف وهو أقصى دور بلغه عبري طوال تاريخ مشاركاته في مسابقة الكأس الغالية منذ انطلاقها في سبعينيات القرن الماضي.
ويملك عبري حظوظا وافرة في التأهل على حساب ضيفه مرباط اليوم حيث يتمتع باستقرار فني وإداري أكبر يخول له مواصلة مسيرة النجاح التي بنى عليها استراتيجيته في الموسم بقيادة ربان السفينة المهندس حمد الحاتمي رئيس مجلس إدارة النادي الذي غرس الأسس المتينة ووضع اللبنات الأساسية لقيادة النادي نحو سلم النجاح واعتلاء منصات التتويج مستقبلا.
بدوره يعاني مرباط الأمرين منذ الموسم الكروي الماضي وزاد الطين بلة هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي نتيجة عدم استقرار أوضاعه الإدارية والمالية والفنية وعدم قدرته على التكيف مع معطيات المرحلة الراهنة حيث يفتقد الفريق الكروي الأول للجودة المطلوبة في أدواته المنفذة داخل مساحات المستطيل الأخضر وبات بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل اللاعبين من النواحي النفسية والذهنية في المقام الأول بعدما عصفت النتائج السلبية بمعنويات اللاعبين وأثرت على حضورهم الذهني وجاهزيتهم الفنية والبدنية للمباريات ومع ذلك يملك مرباط فرصة تصحيح الأوضاع القائمة لديه حاليا والإطاحة بعبري مبكرا من منافسات دور الـ 32 ولكن على الجهاز الفني لنادي مرباط أن يشتغل على العامل النفسي للاعبين وإخراج اللاعبين من الحالة النفسية والذهنية السيئة التي خلفتها تراكمات النتائج السلبية خلال المرحلة السابقة.

 

العروبة وصلالة يبحثان عن اقتناص البطاقة –

يتطلع وصيف البطل العروبة إلى تحقيق انطلاقة مثالية في افتتاح مشواره بالنسخة الجديدة من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2020 / 2021 وذلك حينما يلتقي بمضيفه صلالة في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم على أرضية مجمع السعادة الرياضي ضمن دور الـ 32 من المسابقة الغالية.
وتصب الترشيحات لمصلحة العروبة في لقاء اليوم بالنظر إلى فارق الخبرات والامكانيات الذي يرجح كفته على حساب مضيفه صلالة لاسيما وأن أخضر الشرقية قد بلغ نهائي النسخة السابقة ويتمتع بخبرة تراكمية عريضة وتجربة طويلة في تاريخ مشاركاته في مسابقة أغلى الكؤوس كيف لا وهو من حقق لقبها 4 مرات سابقة أعوام 1993 و2001 و2011 و2015 ساعيا خلال الموسم الحالي إلى شق طريقه بنجاح نحو حصد اللقب الخامس في تاريخه بالمسابقة.
من جهته يسعى صلالة إلى إحداث المفاجأة وإقصاء وصيف النسخة الماضية مبكرا من حسابات الكأس إبان موقعتهما المرتقبة مساء اليوم حينما ينقلان جبهة صراعهما على البطاقة المؤهلة لدور الـ 16 إلى مجمع السعادة الرياضي هذا المساء.
ويؤمن صلالة بحظوظه القائمة في التأهل اليوم متسلحا بعامل ضيافته للقاء وهو العامل النفسي والمعنوي الذي يراهن عليه أصحاب الأرض اليوم لصنع الفارق والإطاحة مبكرا بوصيف البطل خارج أسوار المسابقة.

 

النقل التلفزيوني

ستقوم القناة الرياضية بنقل جميع مواجهات اليوم الافتتاحي لمنافسات دور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم في انطلاق نسختها الجديدة للموسم الكروي الرياضي الحالي 2020 / 2021 باستثناء مواجهة عبري ومرباط التي ستكون خارج إطار النقل التلفزيوني مساء اليوم.
ووقع اختيار القناة الرياضية على نقل 3 مواجهات مساء اليوم حيث ستنقل وعلى الهواء مباشرة أحداث مواجهة مسقط وسمائل بصوت المعلق شبيب الحبسي وستقوم قناة عمان مباشر بنقل أحداث مواجهة صحم والمضيبي بصوت المعلق محمد البلوشي، كما ستقوم القناة الرياضية بنقل أحداث مواجهة صلالة والعروبة بصوت المعلق محمد الريامي.

الطاقم التحكيمي

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة لقاء مسقط وسمائل إلى الحكم ياسر المجرفي ويساعده على الخطوط كلا من : رشاد الحكماني حكما مساعدا أول ومحمد العلوي حكما مساعدا ثانيا وسعود الخروصي حكما رابعا وحسن العجمي مقيما للحكام بينما أسندت اللجنة إدارة مواجهة عبري ومرباط إلى الحكم علي الحارثي ويساعده على الخطوط كل من: سيف الهنائي حكما مساعدا أول وقيس الحجري حكما مساعدا ثانيا وعبدالعزيز الغنبوصي حكما رابعا وعلي الشكري مقيما للحكام.
وأوعزت لجنة الحكام إدارة لقاء صحم والمضيبي إلى الحكم قاسم الحاتمي ويعاونه على الخطوط كل من : عمر العلوي حكما مساعدا أول وعزان القطيطي حكما مساعدا ثانيا وحسين المطاعني حكما رابعا وعلي القاسمي مقيما للحكام فيما أوكلت اللجنة إدارة مباراة صلالة والعروبة إلى الحكم يعقوب عبدالباقي ويعاونه على الخطوط كل من : حمد الغافري حكما مساعدا أول ويوسف الغافري حكما مساعدا ثانيا وعادل الغساني حكما رابعا ومحمد مفلح مقيما للحكام.