جماعة قمرة الطلابية بالجامعة الوطنية تحصد جائزة الإجادة الشبابية

تم تكريم جماعة قمرة الطلابية بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا التي حصلت على جائزة الإجادة الشبابية عن فئة المبادرات الشبابية في مجال الثقافة، في حفل نظمته وزارة الثقافة والرياضة والشباب برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد وبحضور صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وعدد من المسؤولين والسفراء.

وقد شارك طلبة جماعة قمرة الطلابية بمبادرة معرض سنوي يعرض فيه نتاج الصور الفنية من إنتاج أعضاء الجماعة ويصاحب المعرض مسابقة فنية يتنافس عليها الشباب من مختلف الكليات والجامعات.

وتزامن موعد المعرض لهذا العام مع تفشي جائحة كورونا التي يمر بها العالم لذلك نظمت الجماعة هذه السنة أسبوعها الفني الخامس عن بعد حيث نشرت أعمال الأعضاء على مواقع التواصل الاجتماعي والمعرض الافتراضي للأعمال الفنية باستخدام تقنية الـ(3D)، كما صاحبت المبادرة كذلك عدد من الأنشطة مثل معرض للتصوير الضوئي ومجموعة من الفعاليات والأنشطة الأخرى كفعالية قمرة توك وجلسات نقدية ومسابقة لفرق وجماعات التصوير الضوئي في السلطنة.

وقد بلغ مجموع المشروعات الشبابية المشاركة 109 مشروعات في حين بلغ عدد المشروعات الثقافية وحدها ٣٤ مشروعا ثقافيا.

وقد عبرت بالنيابة عن الجماعة الطالبة آلاء الفورية رئيسة جماعة قمرة عن سعادتها بالفوز بالجائزة قائلةً: شكرًا لكم لأنكم كنتم جزءًا منا يا أصدقاء الضوء، وأتقدم بالشكر والتقدير والثناء للأيادي التي عملت لقمرة طوال السنوات الماضية لتقف قمرة ونكون اليوم أمامكم نكرم بجائزة الإجادة الشبابية في مجال الثقافة عن فئة المبادرات الشبابية.

كما عبرت الطالبة نوف اليعقوبية رئيسة فعالية أسبوع قمرة الخامس فرحتها في يوم التكريم قائلةً: أسبوع قُمرة الخامس للتصوير الضوئي كان حدثًا استثنائيًا لقُمرة وللتصوير الضوئي تضافرت فيه جهود العديد من الأعضاء والأشخاص الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث.

وقد عمِلنا طوال الأيام والأسابيع من أجل أن يصبح أسبوع قُمرة الخامس محط أنظار الصغير والكبير ولجميع المهتمين وغير المهتمين في مجال التصوير الضوئي وأن يصبح الحدث الفريد من نوعه بين مختلف الفعاليات والأحداث القائمة تحت ظل أزمة وجائحة كورونا، وبحمد من الله وفضله تكلل هذا العمل بهذا الفوز والإنجاز الذي نفتخر به نحُن جماعة قُمرة وكل القائمين على هذا الحدث.
وتعتبر جماعة قمرة للتصوير الضوئي جماعة طلابية بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بكلية الهندسة تأسست في العام الأكاديمي 2011/ 2012، وتهدف إلى إخراج جيل من المصورين الذين يتمتعون بالذائقة البصرية بصورهم.

وقد حصد الفريق على العديد من الإنجازات الدولية والمحلية أبرزها جائزة أفضل فريق تصوير عماني في مسابقة عمان ارت للتصوير الضوئي وجائزة المركز الأول لأفضل فريق تصوير شاب في مسابقة عبر القارات للتصوير الضوئي.