غداً .. انطلاق ملتقى التوجيه الوظيفي والبحث العلمي الافتراضي للأطباء

يشتمل على مسابقة تضم ٤٦ بحثا طبيا وملصقا علميا

يفتتح المجلس العماني للاختصاصات الطبية مساء الغد  “الثلاثاء”، فعاليات “الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي ٢٠٢٠ (افتراضيا) ” وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس، ويفتتح أيضا المعرض المصاحب الذي يضم كافة البرامج التدريبية التخصصية وبرامج الزمالة الطبية والبرنامج التأسيسي العام، وتستمر فعاليات الملتقى على مدى يومي ٢٢و ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠.
وسيضم الملتقى معرضا افتراضيا للتعريف بكل ما له علاقة بالتدريب الطبي في المجلس، وفرصة للالتقاء بهيئة التدريس والأطباء المقيمين في مختلف البرامج التدريبية والتعرف على النظام الأكاديمي والتوجيه بما يتناسب مع طموحات الأطباء الراغبين في مواصلة تعليمهم في المجلس.
وكما سيتم تنفيذ مسابقة البحث العلمي في اليوم الثاني والتي يتنافس الأطباء العمانيين فيها لتقديم بحوثهم الطبية حيث وصل عدد البحوث هذا العام ٤٦ بحثا طبيا وملصقا علميا متنوعا.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع الأطباء العمانيين في المجلس ليتنافسوا في تقديم أفضل البحوث العلمية بما يحقق تطورا في مهارات الاستقصاء والبحث العلمي لدى الأطباء، كذلك إتاحة الفرصة لنشر بحوثهم الطبية في المجلات العلمية المحكمة.
ويسبق هذا الملتقى مسابقة للبحوث والملصقات العلمية على مستوى البرامج التدريبية التخصصية في المجلس، والتي يتنافس فيها الأطباء من مختلف أعوامهم الأكاديمية ليتم تأهيل البحوث الأولى الفائزة من كل برنامج لتتاح لهم فرصة التنافس في هذا الملتقى.
الجدير بالذكر أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية مؤسسة أكاديمية تُعنى بتدريب الأطباء العمانيين في أحد البرامج الطبية الـ 19 في مدة تتراوح من أربع إلى ستة أعوام أكاديمية، بالإضافة إلى برامج الزمالة الطبية والبرنامج التأسيسي العام.