الغرفة تناقش «الإنتاج التعاقدي في قطاعي الزراعة والثروة السمكية»

 الأربعاء .. عبر منصات التواصل الاجتماعي

«عمان»: تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة الأمن الغذائي  الأربعاء القادم ندوة تخصصية حول «الإنتاج التعاقدي في قطاعي الزراعة والثروة السمكية»، والتي سيشارك فيها نخبة من المتخصصين والمهتمين والعاملين في مجال الزراعة التعاقدي، عبر منصات الغرفة في مواقع التواصل الاجتماعي.
ستتطرق الندوة إلى عدد من المحاور وهي الزراعة التعاقدية والفرص الواعدة، وأهميتها في القطاع الزراعي، ودور الزراعة التعاقدية في تنمية القطاع الزراعي، واستعراض تجربة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في الزراعة التعاقدية، واستعراض أهم الفرص الاستثمارية في القطاع السمكي، وآفاق الإنتاج التعاقدي في القطاع السمكي.
وحول الندوة قال سعادة رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان: تسعى الغرفة إلى التعريف بالمشروع الاستثمارية النوعية، وذلك من خلال لجانها التخصصية، وهنا نتقدم بالشكر الجزيل للجنة الأمن الغذائي على اختيارهم لموضوع الإنتاج التعاقدي في قطاعي الزراعة والثروة السمكية؛ وذلك لأهمية هذا الموضوع في تعزيز الأمن الغذائي في السلطنة، وزيادة مساهمة المشروعات الزراعية والسمكية في الاقتصاد الوطني.
من جانبه قال المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس لجنة الأمن الغذائي بالغرفة: يأتي انعقاد هذه الندوة في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا تطورات اقتصادية متسارعة، واهتماما كبيرا بقطاعي الزراعة والثروة السمكية، والتي تهدف جميعها إلى تحقيق الأمن الغذائي للسلطنة.
كما أن هذه الندوة تأتي مع انطلاق رؤية عمان 2040م والتي تحتوي على العديد من المحاور المهمة، الهادفة إلى النهوض بمسيرة التنمية في السلطنة، والانتعاش الاقتصادي والتوازن المالي، وتنويع مصادر الدخل الوطني.
وتدعو غرفة تجارة وصناعة عمان المهتمين وأصحاب التخصصات الزراعية والسمكية والعاملين في هذه القطاعات إلى المشاركة في إثراء هذه الندوة عبر متابعتهم للندوة، وتفاعلهم الإيجابي عبر مواقع الغرفة على وسائل التواصل الاجتماعي، والإفادة بمقترحاتهم ومرئياتهم وتساؤلاتهم حول محاورها المختلفة، وذلك للخروج بتوصيات ونتائج تخدم هذا النوع من الزراعة، وتعزيز مساهمته في الاقتصاد الوطني.
علما أنه سيشارك في الندوة المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس لجنة الأمن الغذائي بغرفة تجارة وصناعة عمان، والدكتور جمعة بن محمد المعمري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للصيادين، والمهندس رضا بن سعيد بيت فرج مدير عام مساعد بالمديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وسعادة نورة أورابح حداد ممثلة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» في السلطنة.
وسيشارك بالندوة أيضا الدكتور أحمد بن سهيل الحضري عضو مجلس إدارة الجمعية الزراعية العمانية، والمهندس سالم بن سيف العبدلي نائب رئيس لجنة الأمن الغذائي بغرفة تجارة وصناعة عمان، ومحمد بن أحمد البراشدي مدير عام الموازنة والعقود بوزارة المالية، ومنتظر بن حسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة أركان مسقط الوطنية.