22
22
الرياضية

عملية جراحية تبعد المشيخي 6 أشهر عن الملاعب

18 ديسمبر 2020
18 ديسمبر 2020

صلالة - عادل البراكة -

أجرى الحكم مازن بن حامد المشيخي حكم درجه أولى عملية جراحية في الرابط الصليبي تكللت بالنجاح، وذلك بمستشفى حياة الدولي بمسقط تحت إشراف الدكتور سويلم الغنامي رئيس قسم العظام في مستشفى خولة، ويأتي إجراء العملية بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فنجاء وصحار ضمن الجولة الـ26 لدوري عمانتل، التي انتهت بفوز فريق فنجاء بهدفين لهدف، ومن المتوقع أن يغيب الحكم مازن المشيخي عن التحكيم لمدة 6 أشهر، وسوف يكون خلال فترة الإعداد تحت إشراف الدكتور ماجد الوردي من الاتحاد العماني لكرة القدم.

وحول نجاح العملية قال الحكم مازن المشيخي لـ «عمان الرياضي»: الحمد لله على نجاح العملية والفضل بعد الله سبحانه وتعالى للدكتور سويلم الغنامي الذي أجرى العملية، وقدم المشيخي شكره للاتحاد العماني لكرة القدم ولجنة الحكام برئاسة سيف الغافري ولكل من سالم البطاشي مدير دائرة الحكام وفهد الصبحي عضو لجنة الحكام وعبدالله الهلالي مدرب اللياقة البدنية باتحاد القدم ولجميع الكادر التحكيمي والمقيمين على اهتمامهم ودعمهم، وقدم شكرا خاصا للدكتور سويلم الغنامي ولمستشفى حياة الدولي. وأكد أن فترة الإعداد ستكون تحت إشراف الدكتور ماجد الوردي من الاتحاد العماني لكرة القدم، وقال إنه سيبذل قصارى جهده لإتمام فترة العلاج بنجاح والعودة إلى الملاعب مجددا.

تحدر الإشارة إلى أن الحكم مازن المشيخي بدأ مشواره التحكيمي عام ٢٠١٣. عندما كان الحكم الدولي السابق والمقيم عبدالله بن سعيد باحجاج يراقب مباراة في نادي صلالة وطلب المشيخي منه استمارة دخول سلك التحكيم حينما عقدت الدورة التحكيمية في نادي النصر. وشارك المشيخي في العديد من المحافل في عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦ شارك في مهرجان الاتحاد الآسيوي بجدة وفي عام ٢٠١٧ التحق بأكاديمية الاتحاد الآسيوي لمده ٤ سنوات، حيث أكمل منها ٣ سنوات والتي سوف تنتهي في ٢٠٢١. كما كان حكما إضافيا في مباراة فنجاء وصور في أول مرة يطبق الحكم الإضافي في مسابقة الكأس، وأدار المشيخي العديد من المباريات في الدوري المحلي الدرجة الأولى ودوري عمانتل وكأس جلالة السلطان لكرة القدم.