الطيران العماني يحصل على تصنيف خمس نجوم من جوائز أبيكس العالمية

حصد الطيران العماني، على تصنيف فئة الخمس نجوم لعام 2021 من قبل (أبيكس) إحدى كبرى الشركات العالمية وأكثرها ثقة في مجال تقييم تجارب المسافرين الدوليين. وقد مُنحت هذه الجائزة من قبل منظمة أبيكس غير الهادفة للربح إلى 10 في المائة فقط من خطوط الطيران العالمية.
وقال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي – الرئيس التنفيذي للطيران العماني: إن تحقيقنا لهذه المكانة العالية هو حصاد الجهود المكثفة لفرق العمل في الطيران العماني وسعيها الدائم والدؤوب لتقديم خدمة عالمية المستوى للضيوف المسافرين. من أطقم الضيافة على متن أسطول طائراتنا، إلى القباطنة الجويين وموظفي العمليات الأرضية في كافة الوحدات، يلتزم الجميع بتقديم أعلى المعايير العالمية في الخدمة. إننا نفخر بتسلم هذه الشهادة نيابة عن كافة العاملين بالطيران العماني كما ونبارك لهم هذا الفوز المستحق.
ويتم اختيار الفائزين عبر استقصاء الركاب المسافرين على أكثر من مليون رحلة في 600 شركة طيران حول العالم، حيث يتم تصنيف خطوط الطيران إلى ثلاثة فئات وهي الخطوط العالمية، والرئيسية، والإقليمية بحسب حجم هذه الناقلات. ويرتكز الاستقصاء بشكل كامل على تقييم الركاب فيما تتولى شركة تدقيق خارجية محترفة التصديق على تصنيفات أبيكس الرسمية لشركات الطيران.
من جانبه، قال الدكتور جو ليدر، الرئيس التنفيذي لمنظمة أبيكس: إن الوصول إلى مرحلة التصفيات هو إنجاز بحد ذاته، وإن التحسينات التي أدخلها الطيران العماني على منتجاته وخدماته كان لها صدى إيجابيا واضحا لدى عملاء الناقل، مما ترتب عليه استحقاق الناقل الوطني لسلطنة عمان لجائزة أبيكس (شركة طيران رئيسية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2021).