1553235_301
1553235_301
الرياضية

اتحاد الكرة يرحب بانضمام صحار لقائمة الأندية الحاصلة على الرخصة

10 ديسمبر 2020
10 ديسمبر 2020

أخيرا انتهى الهاجس والإدارة تشطب قضية الفيفا

كتب - ياسر المنا

ينتظر أن ينضم نادي صحار للأندية التي سبق أن أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة حصولها على الرخصة المحلية وفق اللائحة الداخلية المستندة على نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكانت إدارة نادي قد استفادت من مدة الاستئناف التي أتاحها اتحاد كرة القدم للأندية والتي لم يقم مجلس المديرين -برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري- بمنحها الرخصة.

وتقدم نادي صحار ونادي مسقط بالاستئناف، وقد حصل الأخير على الرخصة بعد أن استفاد من فترة الأيام الخمسة وقام بكافة التسويات المالية العالقة لينجح في الحصول على الرخصة والانضمام للأندية الستة المستوفية للشروط المنصوص عليها في اللائحة، وتم منح نادي صحار فرصة لحسم قضيته المعلقة بالفيفا، نتيجة شكوى تقدم بها مدربه السابق بهلول. وأكد رئيس نادي صحار إبراهيم المقبالي أن ناديه أنهى قضية مدربه السابق الجزائري عبد القادر بهلول، وبالتالي رفع الفيفا الحظر على الفريق، فأصبحت أحقيته في الحصول على الرخصة لازمة. وكان المدرب بهلول قد رفع شكوى إلى الفيفا حول المستحقات المتأخرة، والتي لم يستلمها من صحار، مما أجبر الفيفا على عمل حظر على النادي.

وقال رئيس صحار، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: الفيفا يرفع الحظر المفروض على نادي صحار، في نظام تسجيل اللاعبين بعد سداد مبلغ قضية المدرب بهلول قبل انتهاء المهلة المحددة، ونحن في انتظار قرار لجنة الاستئناف، في موضوع منح الترخيص الآسيوي للنادي، والمعلق بسبب هذه القضية. وكما هو معروف أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم سبق أن أصدرت قرارا بحق النادي، حيث نص على أهمية دفع نادي صحار مبلغ 10 آلاف ريال عماني للمدرب بهلول، وأصدر الفيفا قرارا بحظر نادي صحار من تسجيل المحترفين الجدد.

لكن إدارة النادي استنفرت جهودها من أجل حل هذه القضية منذ الأسبوع الماضي سعيا لحسم قضية الحظر من الفيفا وان تعود صفحة النادي بيضاء ومن ثم تنتهي كافة القيود المفروضة على تسجيل اللاعبين والانضمام لقائمة الأندية التي حصلت على الرخصة. ويحسب لمجلس إدارة نادي صحار في الإدارة المؤقتة جهدها الكبير من أجل طي صفحة هذه القضية المزعجة والتي شكلت هاجسا لجماهير النادي، وكان لها تأثير على مسيرة الفريق الذي تحرص إدارته على أن تراه يحقق كل الطموحات وخاليا من المشاكل والأزمات. وحصلت إدارة نادي صحار المؤقتة على دعم من مجلس إدارة اتحاد الكرة حتى يتسنى لها إنهاء القضية واللحاق بركب تراخيص الأندية في الوقت المناسب. وأكد مسؤول في اتحاد كرة القدم أن نهاية قضية صحار تعني مباشرة حصوله على الرخصة والترحيب به في قائمة الأندية التي ستمنح الرخصة قبل بداية الموسم الكروي الجديد.

ومتى ما قدم نادي صحار مخالصته مع الفيفا سيحصل رسميا على رخصته مع كامل التقدير والإشادة. من جانب آخر يلاقي الفريق الكروي الأول بنادي صحار بملعبه مساء اليوم الجمعة نادي النهضة في آخر تجربة ودية قبل ملاقاة نادي عمان في الجولة الافتتاحية لدوري عمانتل لكرة القدم في الموسم الكروي الجديد 2020/ 2021 ، وستقام المباراة على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار يوم الجمعة المقبلة 18 من الشهر الجاري. وكان صحار قد خاض 3 تجارب ودية أمام الرستاق والسويق والسيب ومباراته أمام النهضة اليوم تمثل مسك الختام في إطار تحضيراته لتهيئة الفريق بالشكل المطلوب. وقد كشفت التجارب الودية أمام مدرب الفريق عبدالرزاق خيري مستويات اللاعبين في المراكز الثلاثة: الوسط والدفاع والهجوم، واتضحت أمامه الرؤية الفنية لمواطن القوة والضعف، بحيث كانت الفرصة متاحة للتعديل وتحقيق التجانس بين اللاعبين وتعزيز معدل اللياقة البدنية من باب المواءمة بينه وبين الجانب المهاري.

وبالنظر لفريق صحار فقد طعمته الإدارة بلاعبين جدد تمثلوا في: المهاجم سعيد الرزيقي هداف دوري عماتل للموسم الماضي ولاعب فنجاء، وإشهاد عبيد لاعب الخابورة سابقا، ووجدي اللمكي من السويق المحترف مع صحم وكذلك خليفة الجهوري الذي كان أيضا مع صحم بالإضافة إلى التعاقد مع الحارس فارس الغيثي كما جدد التعاقد مع العناصر التي مثلت الفريق في الموسم الماضي وهم : يعقوب عبدالكريم وحسن العجمي ومحمد السيابي وأحمد مال الله وسالم المقبالي وفهد آل عبدالسلام والحارسان داؤد الكحالي وأيوب السيابي.