٣٣٣٣٣
٣٣٣٣٣
عمان اليوم

حلقة تدريبية لمشرفي الرياضة الجدد بتعليمية ظفار

01 ديسمبر 2020
01 ديسمبر 2020

صلالة – عامر الرواس

نظمت دائرة تنمية الموارد البشرية ممثلة في قسم المهارات الفردية وحدة الرياضة المدرسية حلقة تدريبية للمشرفين الجدد وذلك بمركز التدريب بالسعادة، وقدم مشرفو ومشرفات الرياضة المدرسية مجموعة من أوراق العمل على عدة أيام متتالية.

فقد تم في اليوم الأول تقديم ورقتي عمل: الأولى تحت عنوان (حصة الرياضة المدرسية من التقليدية إلى التفاعلية حسب الرؤية الوزارية الجديدة) وقدمها يوسف الشحري، أما الورقة الثانية فبعنوان (دور المشرف التربوي في التعلم الإلكتروني) وقدمتها منى بنت عبد الله المردوف المشرفة الأولى للرياضة المدرسية.

وفي اليوم الثاني عرض أيمن أحمد خلال الجلسة الأولى ورقة عمل بعنوان الأساليب الإشرافية، والورقة الثانية قدمتها نعمة طه بعنوان كفاءة المشرف التربوي. أما في اليوم الثالث فقد تم عرض ورقة العمل الأولى وهي القواعد التنظيمية في حصة الرياضة المدرسية وقدمها محمود أحمد، وفي الجلسة الثانية قدمت حليمة إبراهيم ورقة عمل التعلم الإلكتروني واستراتيجياته.

أما في اليوم الرابع من أيام الدورة التدريبية فقد تم طرح ورقة عمل بعنوان الإشراف قدمها محمود أحمد، وفي الجلسة الثانية تم عرض ورقة بعنوان كيف يعد المشرف التربوي أوراق العمل قدمها أيمن أحمد.

وكان في اليوم الخامس ختام البرنامج التدريبي والذي عُرضت من خلاله ورقتا عمل، الأولى تحت عنوان صفات المعلم الناجح وقدمتها منى بنت عبد الله المردوف، أما الورقة الثانية فكانت ورقة عمل التدريب على المنصة التعليمية قدمها حامد العمري.

وقدم منسق التدريب أيمن أحمد حسين شكره وامتنانه لجميع مشرفي ومشرفات الرياضة المدرسية بتعليمية ظفار على الجهود التي بذلوها في إعداد وتقديم أوراق العمل بصورة تعكس روح الفريق الواحد وتقديم الدعم والتغذية الراجعة لزملائهم الجدد. وركزت منى المردوف المشرفة الأولى للرياضة المدرسية على أهمية تكرار مثل هذه البرامج والحلقات التدريبية للمشرفين الجدد لإكسابهم المعارف والخبرات والمهارات اللازمة لآليات العمل الإشرافي وجاءت هذه الحلقة ضمن الخطة التدريبية للمشرفين الجدد للعام الحالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.