1546720
1546720
الاقتصادية

اجتماع الإنتوساي لأجهزة الرقابة يناقش مكافحة الفساد وغسيل الأموال

28 نوفمبر 2020
28 نوفمبر 2020

شارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع الرابع عشر لمجموعة العمل المعنية بمكافحة الفساد وغسيل الأموال التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي وبمشاركة الأجهزة الأعضاء في المجموعة. وقد بدأ الاجتماع أعماله بكلمة رئيس مجموعة العمل معالي المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بجمهورية مصر العربية، تناول من خلالها الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأعضاء والأمانة العامة في سبيل تنفيذ المهام الموكلة لمجموعة العل، مؤكداً على المضي قدماً في تقديم القيمة المضافة في المجالات ذات الصلة بمكافحة الفساد وغسيل الأموال. كما تمت مناقشة التقرير المتعلق بما تم إنجازه من تقدم منذ الاجتماع الأخير للمجموعة والمنعقد بالصين في العام 2019، ومناقشة التوصيات المرتبطة بموضوعات « استرداد الأصول».

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة دليل معايير الرقابة الاجتماعية على الأموال العامة، والدليل الاسترشادي حول تدقيق منع الفساد في المشتريات العامة، علاوةً على استعراض تجارب بعض الدول في مجال غسيل الأموال وأهم التدابير التي اتخذتها في مكافحة الفساد وغسل الأموال، إلى جانب أنشطة تدقيق نفقات مكافحة جائحة (كورونا- كوفيد 19)، فضلا عن استعراض خطة العمل خلال الفترة (2020 - 2022).

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يسعى من خلال مشاركة المجتمع الدولي إلى الاستفادة والإسهام الإيجابي في فعاليات وأنشطة المنظمات المهنية المتخصصة في المجالات الرقابية والتي يشارك في عضويتها نظراً لما تضطلع به هذه المنظمات من أدوار مهمة في نقل الخبرات وبناء القدرات والكفايات الوظيفية.