عمانيات يحصدن 3 جوائز من رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني

من أصل أكثر من 100 مترشحة

الضنكية: الجائزة جاءت نتيجة للجهود التي بذلتها وزميلاتي العمانيات.. ودافعًا لبذل المزيد من العطاء

البراشدية: لجنة التحكيم أثنت على القدرات المميزة والجهود الاستثنائية التي تقدمها العمانيات في القطاع
كتبت – رحمة الكلبانية


حصدت ثلاث نساء عمانيات جوائز من رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني نظير تميزهن في القطاع، وذلك من بين أكثر من 100 مترشحة من ثماني دول مختلفة ، خلال مؤتمر افتراضي عقدته الرابطة مؤخرًا تحت شعار “لنمكن ونؤمن معًا”، بمشاركة أكثر من 50 متحدثة إقليمية ودولية بارزة.
ومن السلطنة، حازت ميساء الضنكية على جائزة “مستشارة الأمن السيبراني”، وحازت رحمة البراشدية على جائزة “بطلة الأمن السيبراني”، في حين حازت نهلة البلوشية على جائزة “السيدة التنفيذية في الأمن السيبراني”. وقد تم اختيار 19 امرأة فائزة في الفئات الست الرئيسية، من أصل 30 مرشحة وصلن إلى التصفيات النهائية ، وحكَّم الجوائز 12 محكمًا إقليميٍا ودوليًا المؤثرين في صناعة الأمن السيبراني المختلفة.

ميساء الضنكية


وتعبيرًا عن سعادتها بالجائزة، قالت ميساء الضنكية: لهذه الجائزة اثر كبير في ذاتي و أنا فخورة جدا بالحصول عليها وممتنة للدعم الذي تقدمه لي أسرتي وعائلتي المهنية في الأمن السيبراني، كون أن هذه الجائزة نتيجة للجهود التي بذلتها وزميلاتي العمانيات في القطاع. واتمنى ان تكون هذه الجائزة حافزًا لنساء عمان العاملات في القطاع، واللواتي يعملن بجهد ومثابرة وإخلاص.

وحول منجزاتها في الأمن السيبراني، تابعت الضنكية: بدأت مسيرتي المهنية في عام ٢٠١٥ بعد حصولي على شهادة الماجستير في أمن المعلومات والتحاقي بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية، حيث سعيت في تلك الفترة للحصول على الشهادات التخصصية في هذا المجال، وقمت بالاشتراك في العديد من المشاريع وتقديم البرامج التدريبية والدورات التعليمية و الحملات التوعوية على مستوى السلطنة. وبعد التحاقي بشركة ارنست ويونج توسعت خبرتي في الأمن السيبراني حيث إن تم اختياري لأكون ضمن فريق المشاريع الوطنية على مستوى الشرق الأوسط منها مشروع فيفا ٢٠٢٠ في دولة قطر و ايضا مشاريع وطنية تخص الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية . كما تشرفت باستضافتي كمتحدثة في عدة محافل ومؤتمرات محلية وإقليمية. وتم اختياري لأكون سفيرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قمة التنوع والشمولية في الأمن السيبراني التي اقيمت في بلجيكيا.

 

عزيزة البراشدية


وتعليقًا على فوز 3 نساء عمانيات بجوائز الرابطة، قالت عزيزة البراشدية مؤسسة منتدى المرأة العمانية للأمن السيبراني، وأحد أعضاء لجنة تحكيم الجائزة: جاء هذا الفوز نظيرًا للقدرات المميزة والجهود الاستثنائية التي تقدمها النساء العمانيات في القطاع، وهو ما أكدت عليه لجنة تحكيم الجائزة.
وحول أهداف الرابطة، قالت البراشدية: تهدف الرابطة إلى دعم وتمكين النساء على تنمية مهاراتهن المهنية والقيادية في القطاع التقني ومجال الأمن السيبراني بشكل خاص، وزيادة عددهن وتمكينهن في المناصب القيادية.