الموسيقار والموزع طارق عاكف يودع الساحة الفنية عن عمر يناهز 60 عاما

«عمان»: توفي الملحن والموسيقار والموزع المصري طارق عاكف عن عمر يناهز 60 عاما، تاركا خلفه إرثا فنيا موسيقيا حافلا، بعد أمجاده في الأغنية العربية والخليجية، وبكل حزن على فراقه نعاه الفنانون والموسيقيون والمهتمون بالفن والأغنية العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن فقدهم أحد المحترفين في المجال الموسيقي.
حيث قال الفنان نبيل شعيل عبر حسابه في الإنستجرام: «فقدت قبل أن تفقد الساحة الفنية صديق العمر الموسيقار طارق عاكف، الذي جمعتني معه أخوة وصداقة امتدت معه طوال مشواري ومشواره الفني، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، أتقدم بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لعائلة الفقيد».
وقال الفنان العماني صلاح الزدجالي عبر حسابه في الإنستجرام: “فقد الفن أحد أبنائه العباقرة الذي غيّر شكل الموسيقى العربية والخليجية بإبداعه وفكره المتفرد منذ مطلع التسعينيات.. هو الأستاذ والمايسترو الموزع الموسيقي الكبير #طارق_عاكف الذي تعلمنا وتتلمذنا من مدرسته الموسيقية، وتعرفنا من خلاله على جمال وقيمة ودور التوزيع الموسيقي في الأعمال الفنية.. إلى جانب فنه كان يتمتع بأخلاق عالية وطيبة قلب وتواضع.. رحل وترك لنا وللأجيال القادمة إرث فني موسيقي كبير..رحمك الله يا أستاذنا وأسكنك فسيح جناته”
وقالت النجمة أحلام عبر حسابها في تويتر: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. في ذمة الله انتقل إلى رحمة الله الموزع الكبير الأستاذ طارق عاكف.. لاحول ولا قوة إلا بالله.. اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك»، وأعربت الفنانة لطيفة، عن حزنها لرحيل طارق عاطف، وغردت قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا طارق كنت لسه باعتلي ألحان اسمعها.. كم ضحكنا.. وكم نجحنا مع بعض.. أعزى نفسي وكل أهلك البقاء لله».
يذكر أن الفنان طارق عاكف ملحن وموزع موسيقي مصري وقائد أوركسترا وعازف أورج محترف، وهو يمتلك استوديو (صوت الحب) في القاهرة، تعاون مع معظم نجوم الساحة العربية، وحصل على عدة جوائز أهمها: أحسن موزع موسيقي في الوطن العربي لمدة 10 سنوات، وجائزة أحسن موزع عن أغنية «سيدي وصالك» لأنغام 2001 م، وشارك بعدد من الاحتفالات والمهرجانات الدولية.