مسندم تستبشر بأمطار الخير مع احتمالية امتدادها إلى مخـتلف محــافظات السلطنة

إثر تأثرها بـ «أخدود الطيبات»

«عمان»: استبشرت محافظة مسندم بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع استمرار الفرص لتدفق السحب وهطول الأمطار على المحافظة، إثر تأثر أجواء شمال السلطنة بأخدود من منخفض جوي «أخدود الطيبات» يستمر حتى اليوم الأحد.
ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة على محافظة مسندم تمتدّ تدريجيّا إلى محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والبريمي والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.
وأظهرت تحاليل هيئة الطيران المدني ظهر أمس نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر الغربي والأوسط ومحافظة مسندم مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.
وشهدت ولايتا بخاء وخصب بالمحافظة هطول أمطار غزيرة أمس سالت على إثرها الأودية الرئيسية والفرعية، كما شهدت ولاية بخاء والقرى التابعة لها أمطارا غزيرة صباح أمس وتركزت على المناطق الجبلية والسكنية ونزول عدد من الأودية والشعاب مثل وادي حل سفاف والشرجة ووادي النجمة والعارضية بمنطقة الجادي بولاية بخاء ووادي القصوفي ووادي الجدة واليبي ومفتق الديب ووادي كبة بمنطقة غمضاء.
كما شهدت ولاية خصب أمطارا غزيرة والمناطق التابعة لها ونزول عدد من الأودية والشعاب مثل وادي موه وروبيه والشرجة ووادي موخي ووادي حنا ووادي الجمل ووادي السلوط ومق اللتب ومق اليب، كذلك شهدت منطقة كمزار أمطارا خفيفة، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
ويصاحب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة تؤدي إلى انخفاض نسبي في درجات الحرارة ويكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عُمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر.
وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية ومتابعة النشرات الجوية.