مشاركة مجيس في الدرجة الأولى ما زال معلقا !

صحار – عبدالله المانعي

ما زال الموقف في مجيس لم يتضح بعد بشأن مشاركة الفريق الكروي الأول بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الكروي الجديد :2020/2021 وتستمر المناقشات في أروقة مجلس الإدارة برئاسة الطيب بن عبدالنور الفارسي كما يؤخذ في الحسبان كافة الجوانب المتعلقة بحسابات المشاركة من الناحيتين المالية والغاية القصوى. ويعمل مجلس الإدارة على تحديد إن كانت المشاركة ستكون فقط من أجل التواجد فقط أو أنها لتحقيق هدف واضح وهو الصعود لدوري عمانتل لكرة القدم ويتطلب بالطبع موارد مالية كبيرة. ويحرص مجلس الإدارة أن لا يكبد خزانة النادي أي مديونية خاصة وأنه على عتب انتهاء مدة عمله في شهر أبريل من العام المقبل 2021.
وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم قد أقرت أن ينطلق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في 3 من شهر ديسمبر القادم لكن قد يثبت الموعد وقد يتغير تبعا لظروف جائحة كورونا وفق رؤية وزارة الثقافة والرياضة والشباب مع اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع اللجنة العليا المكلفة بمتابعة جائحة كورونا.
أكثر من خيار تتدارسه إدارة مجيس وهو إما المشاركة أو التخلف عن التواجد وتوجيه المبالغ لسد حاجات أخرى وفي حال إقرار المشاركة للصعود فإن عليها أن تعد لفاتورة المشاركة التي ستكون مرتفعة للتعاقدات مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين المحليين والأجانب. مجيس كان في الموسم المنصرم 2019/2020 قد شارك لكنه لم يوفق في بلوغ التصفيات النهائية وكان ذلك وقتها بقيادة المدرب الوطني عادل بن إسماعيل البلوشي.