الاحتلال يعتقل 3 شباب فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة

رام الله – الأناضول: اعتقل الجيش الإسرائيلي، امس الجمعة، 3 شباب فلسطينيين، خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة، وفق شهود عيان. وقال شهود عيان للأناضول، إن قوات إسرائيلية داهمت عددا من المنازل في مخيم «جنين» للاجئين، شمال الضفة، واعتقلت الشابين نجيب حويل وأحمد نشرتي.
وأضافوا أن عملية المداهمة أسفرت عن اشتباكات بين الشباب والقوات الإسرائيلية، التي استخدمت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق الشباب المحتجين، دون وقوع إصابات.
كما أفاد شهود عيان للأناضول، بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل شابا يدعى ليث لدادوة من منزله، في بلدة المزرعة شمال رام الله بالضفة. وتعتقل السلطات الإسرائيلية نحو 4 آلاف و400 فلسطيني في سجونها، بينهم 39 إمرأة، ونحو 155 طفلا، بحسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى الفلسطينيين. وعلى صعيد مواز، اقتحم مستوطنون إسرائيليون، امس الجمعة، الموقع الأثري ببلدة سبسطية، شمال الضفة. وقال رئيس بلدة سبسطية محمد عازم، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن «مئات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية مشددة من جيش الاحتلال الذي منع المواطنين من الوصول إلى المنطقة». وتزخر بلدة سبسطية في الضفة، بآثار عربية وإسلامية وبعضها يرجع تاريخه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية.