التخطيط الإداري والفني الصحيح يؤهلان الاتحاد لدوري عمانتل

حسين باعمر: وضعنا الخطط والاستراتيجيات وتكللت الجهود بتحقيق التأهل

صلالة – عادل البراكة

حسم نادي الاتحاد بطاقة الصعود لدوري عمانتل عن جدارة واستحقاق بعد مشوار طويل من خلال موسم 2019 /2020، والذي قدم من خلاله مستوى إيجابيا خصوصا في مسابقة دوري الدرجة الأولى الذي راهنت من خلاله إدارة النادي الجديدة برئاسة الشيخ المهندس حسين بن سالم باعمر بعودة نشاط كرة القدم والمنافسة في الدوري لعودة الاتحاد إلى مكانته بعد سنوات عجاف منذ موسم ٢٠١٣/٢٠١٤، إلا أن صعود الفريق الكروي الأول لم يأت من فراغ وإنما جاء بفضل التخطيط الإداري والفني السليم من قبل مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري للفريق بقيادة المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد واللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم من خلال المستوى الإيجابي وكانوا قدر الرهان لتحقيق حلم الصعود إلى دوري عمانتل.

مشوار الفريق

مشوار الفريق لم يكن سهلا ولكن بفضل تواجد مجموعة من العناصر الخبرة والشباب بقيادة كابتن الفريق عمر ناجي تمكن من تحقيق نتائج إيجابية، حيث أنهى الفريق المرحلة الأولى متربعا على صدارة المجموعة برصيد 25 نقطة، من خلال 7 انتصارات و4 تعادلات، وسجل 18 هدفا، وفي المرحلة الثانية من منافسات الدوري وقع في مجموعة ضمت أندية الشباب وعبري وصور وصلالة والخابورة، وتمكن قبل التوقف بسبب الجائحة من احتلال المركز الثاني برصيد ١٠ نقاط من خلال ٧ مواجهات تمكن من تحقيق الفوز في مواجهتين على الخابور ٣/١ وعلى عبري ١/صفر وتعادل في ٤ مواجهات بنتيجة ١/١ مع كل من عبري وصور والشباب وصلالة وخسر مواجهة واحدة فقط أمام صور ٣/٢، وسجل خلال هذه المرحلة ١٠ أهداف ودخل مرماه ٨ أهداف، وبعد عودة مشوار الدوري حقق انتصارا على فريق الشباب بنتيجة ٣/١ وتعادل سلبيا مع الخابورة واختتم مشواره بالفوز على صلالة ٣/صفر حسم من خلالها بطاقة الصعود إلى دوري عمانتل بعدما تربع على المجموعة برصيد ١٧ نقطة.

جدارة واستحقاق


حسين باعمر


أكد الشيخ المهندس حسين بن سالم باعمر رئيس نادي الاتحاد على أن صعود الفريق إلى دوري عمانتل أتى عن جدارة واستحقاق وبتكاتف الجميع من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين. وأشار رئيس نادي الاتحاد إلى أنه ومنذ استلام الإدارة الجديدة للنادي عكفت على إعادة نشاط الكرة للواجهة ووضعت الخطط والاستراتيجيات بهدف تحقيق هدف الصعود ولله الحمد تكللت تلك الجهود بتحقيق الهدف. وأضاف المهندس حسين باعمر: واجهتنا العديد من الصعاب ولكن تذللت وتم التغلب عليها بتكاتف جميع الأطراف في النادي الذين كانوا لحمة واحدة طوال الموسم، الذي تحقق من خلالها حلم الصعود. وقال: نهدي هذا الإنجاز لأبناء النادي وللجماهير ونشكرهم على وقفتهم وتهنئتهم، كما نبارك لنادي نزوى الصعود وحظا أوفر لجميع الأندية التي لم يحالفها الصعود.

تكاتف الجميع

أحمد بيت سعيد


من جانبه قال المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد إن الفريق قدم مستوى إيجابيا خلال مجريات المباراة، وقال دخلنا المباراة من أجل هدف الفوز كونها مباراة حاسمة لتحقيق الصعود إلى دوري عمانتل، حيث قدم اللاعبون رتما عاليا منذ بداية المباراة إلى نهايتها. وأشار إلى أن الشوط الأول بالرغم من خروج الفريقين بنتيجة سلبية إلا أن رتم الفريق كان إيجابيا وحصلنا على أكثر من فرصة، إلا أن في الشوط الثاني تمكنا من التسجيل وهذا تحقق بتكاتف اللاعبين وتطبيقهم للخطط على أرضية الملعب. وأكمل: صعود الفريق لدوري عمانتل أتى بتكاتف الجميع من مجلس الإدارة على رأسها الشيخ المهندس حسين بن سالم باعمر كذلك الجهاز الفني والإداري واللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية وبذلوا جهودا كبيرة طوال الموسم. وقال: أمامنا مباراة يوم الثلاثاء القادم أمام فريق نزوى لتحديد المركز الأول والثاني ونتمنى أن ننهي الموسم بلقب الدوري.

لقب الدوري

بينما قال ثويني العامري مدير الفريق الأول لكرة القدم: لكل مجتهد نصيب وأبارك للإدارة والجهاز الفني واللاعبين على الصعود لدوري عمانتل بعد عمل جبار منذ بداية الموسم والذي أثمر عن الصعود عن جدارة واستحقاق وعودة الاتحاد إلى مكانه الطبيعي، ونبارك للجماهير هذا الإنجاز، مشيرا إلى أن العمل والاستراتيجية أثمرت عن الصعود المستحق. وقال: ما زال أمامنا مباراة تحديد بطل الدرجة الأولى يوم الثلاثاء أمام نادي نزوى وبإذن الله سنكون جاهزين وأتمنى اللقب أن يكون حليفنا ولدينا الثقة في اللاعبين بإنهاء الموسم بلقب الدوري.

إهداء للجماهير

رضوان عيد مدرب حراس الفريق الكروي الأول قال: نحمد الله على الصعود لدوري عمانتل، والذي أتى بعد مجهود كبير طوال الموسم، وبلا شك أن الصعود تحقق بتكاتف الجميع من مجلس الإدارة التي اخذت على عاتقها أن يكون أول أهدافها الصعود إلى عمانتل، والجهاز الفني واللاعبين الذين بذلوا جهدا كبيرا. بينما أكد عمر ناجي كابتن الفريق الكروي الأول على أن الصعود إلى دوري عمانتل أتى بتكاتف الجميع، وقال: الحمد لله على الصعود والذي تحقق بفضل جهود الجميع من مجلس إدارة وجهاز فني واللاعبين ونهدي هذا الإنجاز إلى الجماهير التي كانت خلف الفريق، وبلا شك أن الصعود أتى عن جدارة واستحقاق بفضل رغبة الجميع في تحقيق الصعود، وذلك لما قدمه الفريق من مستوى إيجابي طوال الموسم في مسابقة الدوري، ونبارك لمجلس الإدارة ولجميع جماهير ومنتسبي النادي وجماهير المحافظة بشكل عام.