السيد ذي يزن يفتتح مركز التدريب الوطني الثاني لأوتورد باوند عُمان في الخوض

  • ساهم في تدريب 18 ألف مشارك منذ تأسيسه
  • المبنى مصمم للعمل بالطاقة الشمسية ويحتوي على مكاتب وقاعات تدريب ومحاضرات

“عمان”: افتتح صاحب السمو السيد ذي يزن آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب مركز التدريب الوطني الثاني لأوتورد باوند عُمان اليوم في منطقة الخوض السادسة، وذلك تزامنًا مع يوم الشباب العماني، بحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري لأوتورد باوند عُمان وعددٍ من كبار الشخصيات. ويأتي تأسيس هذا المركز بدعم من صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -طيَّب الله ثراه- وأشرف على تصميمه استشاريون من شركة 23 درجة شمال، إذ يُعدُّ من المباني الفريدة التي تتبنى الطاقة الشمسية بشكل كبير. ويحتوي المركز على مخازن للمعدات ومكاتب إدارية وقاعتي تدريب داخليتين وقاعة محاضرات تتسع لـ60 شخصًا.
ويأتي افتتاح هذا المركز ضمن خطة أوتورد باوند عُمان لتأسيس ثلاثة مراكز وطنية للتدريب، وهذا هو المركز الثاني الذي بدأ عملياته، أما بالنسبة للمركز الثالث فالأعمال مستمرة فيه في الجبل الأخضر. وقد افتتح حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- المركز الأول في رمال الشرقية في مارس 2018م. وساهمت أوتورد باوند عُمان في تدريب حوالي 18 ألف مشارك منذ تأسيسها في عام 2009م. وقال سليمان بن مسعود الحارثي رئيس مجلس إدارة أوتورد باوند عُمان: “اليوم يعد علامة فارقة في مسيرة نمو أوتورد باوند عُمان؛ إذ أنَّ تنمية المواهب الوطنية وإعداد الشباب لسوق العمل من القضايا الوطنية ذات الأهمية البالغة. وإن هذا المركز الجديد سيؤدي دورًا رائدًا في تنمية مهارات الجيل القادم وتعزيز سلوكياتهم وشخصياتهم في السنوات القادمة تماشيًا مع رؤية الحكومة 2040”.
وقد تأسست أوتورد باوند عُمان في مايو 2009 عن طريق الشركاء المؤسسين وهم شركة دينتونز وشركة شل وشركة سهيل بهوان، وبدعمٍ من العديد من الشركات الرائدة في عمان في إطار برامجهم للاستثمار الاجتماعي. وتُعدُّ أوتورد باوند عُمان جزءًا من شبكة دولية تهدف إلى تطوير المواهب الوطنية من خلال رحلات مليئة بالتحديات في الهواء الطلق، ويشارك في دورات أوتورد باوند حوالي 200 ألف شخص في 34 دولة حول العالم.
وتقدم مؤسسة أوتورد باوند عُمان دورات تخدم مختلف الفئات العمرية ابتداء من طلبة المدارس في دورة المهارات الحياتية، و تعزيز فرص العمل للشباب في دورة الجيل القادم، فضلًا عن وجود دورات تدريبية مخصصة لتنمية مهارات الموظفين الجدد والقيادات في الشركات والمؤسسات الرائدة في عمان.