ثمريت المحطة الثانية لمهرجان سباقات الهجن الأهلية

المضيبي – علي الحبسي

أشاد الشيخ عبد العزيز بن أحمد المياسي القائم بأعمال والي المضيبي رئيس لجنة الهجن بالولاية بالمشاركة الكبيرة التي حظي بها سباق الهجن بميدان الأبيض متمثلا في مهرجان سباقات الهجن الأهلية في نسخته الثامنة عشرة والذي نظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا في الهجانة السلطانية في محطتها الأولى. وقال بأن المشاركة الكبيرة التي حظي بها السباق تأتي ترجمة للاهتمام المتنامي في ظل الرعاية السامية لجلالة السلطان – حفظة الله ورعاه – والاهتمام الذي توليه الحكومة لاستمرار هذا الموروث لدى أبناء الشعب العماني والمهتمين بهذه الرياضة العريقة.
وأكد رئيس اللجنة بأن لجنة الهجن بالولاية ركزت على التدابير الصحية اللازمة والتقيد بالإجراءات الاحترازية الكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا وإطلاع المشاركين في مثل هذه السباقات على التدابير الجديدة من أجل إقامة هذا المهرجان. من جانبها أعربت الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني عن شكرها لشرطة عُمان السلطانية ومكتب والي المضيبي والاتحاد العماني لسباقات الهجن على دورهم البارز في إنجاح تنظيم المحطة الأولى، والتزام المضمرين وأصحاب الهجن وتقيدهم بتعليمات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا.
يذكر بأنه ستشهد ولاية ثمريت بمحافظة ظفار انطلاقه المحطة الثانية من مهرجان سباقات الهجن الأهلية الثامن عشر خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري وحتى الخامس من شهر نوفمبر المقبل، وستقام خلالها منافسات مسابقة المحالبة، ومسابقة المزاينة، والسباق التنافسي.