إنجاز 99 % من المرحلة الأولى للبنية الأساسية لمشروع خزائن الاقتصادية

  • محافظ جنوب الباطنة يطلع على مستجدات المشروع والفرص الوظيفية
الرستاق – سعيد السلماني

أكد خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية أن نسبة الإنجاز للبنية الأساسية للمرحلة الأولى للمشروع خزائن الاقتصادية وصلت 99 %، جاء ذلك خلال تقديمه العرض المرئي لأعمال مشروع مدينة خزائن بمكتب سعادة محافظ جنوب الباطنة، وتطرق البلوشي حول مكونات المشروع ومنها سوق الخضار والفواكه المركزي و الميناء البري و المنطقة الصناعية والتجارية بالمدينة التي سوف تكون من ضمن المشروعات الرئيسية لمدينة خزائن الاقتصادية وكذلك تحدث عن مشروع المخازن الجاهزة للتأجير والوحدات الصناعية الخفيفة والمتوسطة. جاء الاجتماع بحضور سعادة عيسى بن حمد بن محمد العزري محافظ جنوب الباطنة والمعنيين بمشروع خزائن الاقتصادية.
كما تحدث خالد بن عوض البلوشي حول الجوانب الفنية للمشروع والجانب التجاري وتطوير الأعمال. كما تطرق البلوشي إلى فرص وتحديات مشروع مدينة خزائن الاقتصادية وكذلك تحدث عن الحزمة الأولى من البنية الأساسية للمشروع التي تشمل مساحات قابلة للتأجير وطرقًا إسفلتية وأعمدة إنارة وشبكات تصريف المياه وخزانًا للمياه بسعة 5000 متر مكعب وسدًا للحماية من مخاطر الفيضانات بطول 6.7 كم . وتطرق إلى الأعمال الإنشائية للقناة المائية ، ويجري خلال اللقاء استعراض عدد من الاتفاقيات لاستثمار مساحات تأجير مختلفة، وفي الختام نوقشت فرص العمل للمشروعات المتاحة للكوادر العمانية لأهالي محافظة جنوب الباطنة.
الجدير بالذكر أن مدينة خزائن الاقتصادية تعتبر إحدى المدن الاقتصادية في السلطنة وتوفر المدينة الأراضي الصناعية واللوجستية مع بنية أساسية وبمساحات مختلفة تلبي احتياجات المستثمرين المحليين وكذلك توفر المجمعات العمالية الشاملة التي تهدف إلى توفير مدن للعمال، إضافة إلى وجود الميناء البري وسوق للخضراوات والفواكه كنافذة تسويقية لمزارعي محافظة جنوب الباطنة، وهذا بالإضافة إلى وجود حاضنات صناعية لأصحاب المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة ويوفر المشروع فرص عمل لأبناء المحافظة وفرص تطوير عقاري لكافة المطورين.