1521568
1521568
عمان اليوم

إنجاز 96 % من مشروع تأهيل شبكة مياه مركز خصب والانتهاء منه نهاية نوفمبر المقبل

10 أكتوبر 2020
10 أكتوبر 2020

ارتفاع نسبة إنتاج المياه بـمعدل 7% .. و37 ألف متر مكعب كمية المياه المنتجة خلال أغسطس -

كــــــــتب - خالد بن راشد العدوي -

بلغ إجمالي المياه المنتجة خلال شهر أغسطس الماضي 37 ألف متر مكعب، ونظراً للزيادة المطردة على المياه فقد سجلت «ديم» زيادة في إنتاج المياه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي بإنتاج أكثر من 271 ألف متر مكعب مقارنة بإنتاج 254 ألف متر مكعب خلال الفترة نفسها من عام 2019 بنسبة ارتفاع بلغت 7%، بحسب ما أشار إليه حساب الهيئة في «تويتر».

إنشاء خطوط لنقل وتوزيع المياه بأطوال «80 كم» ومحطتي ضخ وخزان بسعة 3 آلاف متر مكعب - 

تأهيل شبكة مياه خصب

وأكدت «ديم» أنها تواصل العمل بمشروع تأهيل شبكة مياه مركز ولاية خصب وبعض القرى التابعة لها، وقد وصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى حوالي 96% ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بنهاية شهر نوفمبر المقبل، ويشتمل المشروع على إنشاء خطوط لنقل وتوزيع المياه بإجمالي أطوال بلغ (80 كم) وإنشاء محطة ضخ رئيسية للمياه بموقع خزان خصب وإنشاء محطة ضخ فرعية وكذلك إنشاء خزان تجميعي وتوزيعي بسعة 30000) متر مكعب.

الأنظمة الإلكترونية

كما تعمل «ديم» على التكيف السريع مع المتغيرات التكنولوجية الكبيرة التي يشهدها العالم من خلال اعتماد برامج وتقنيات ذكية تسهل القيام بكافة الأعمال بطرق أسرع وبشمولية في مختلف مديرياتها.

ومن أبرز التقنيات المستخدمة العدادات الذكية، وأنظمة تعقيم المياه، والتطبيق الإلكتروني الخاص بالهواتف المحمولة، وأنظمة المعلومات الجغرافية، وتقنيات الكشف عن فاقد المياه، وأنظمة المراقبة والتحكم...

بالإضافة إلى العديد من الأنظمة الحديثة التي تساهم في تسهيل الخدمات للمشتركين.

وقد تمكنت تلك التقنيات من البروز بشكل واضح مع مصافي مؤسسات الدولة السباقـــــــة فــــــــي مجــــــال التحول الإلكتروني وإدخال أنظمة ذكــــــــية ومتقدمة تساهم في تسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين في السلطنة.