التوقف المؤقت عن استقبال المراجعين في جميع صالات خدمات المشتركين بمسقط حتى إشعار آخر

“ديم” تتخذ إجراءات لتسهيل إنجاز معاملات المشتركين تماشيا مع الظروف الراهنة
تفعيل خدمة توجيه إشعارات بالرسائل النصية القصيرة لمقدمي الطلبات

كتب – خالد العدوي
أعلنت الهيئة العامة للمياه “ديم” عن مجموعة من الإجراءات لتسهيل إنجاز معاملات خدمات المشتركين تماشيا مع الظروف الصحية الراهنة والتي تستوجب تطبيق أعلى المعايير الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للعاملين بـ”ديم” ولتفادي تزاحم المراجعين في بعض صالات خدمات المشتركين.
وشملت الإجراءات تمديد العمل إلى الفترة المسائية في صالة ولاية السيب، والتوقف المؤقت وحتى إشعار آخر عن استقبال المراجعين في جميع صالات خدمات المشتركين بمحافظة مسقط للخدمات المتوفرة إلكترونيا عبر الموقع أو تطبيق E-DIAM، وتشمل القراءة الذاتية وإصدار الفواتير النهائية وبلاغات ارتفاع الاستهلاك وتغيير التعرفة وتحديث بيانات المشتركين وبيان الفواتير وتحديث بيانات العداد وطلبات التغيير.
بالإضافة إلى التوقف عن استقبال طلبات التوصيلات الجديدة عبر الخدمات الإلكترونية حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك لإدخال بعض التحسينات في هذه الخدمات ويقتصر فقط تقديم الطلبات عبر صالات خدمات المشتركين ما عدا صالات محافظة مسقط.
كما سيتم تفعيل خدمة توجيه إشعارات بالرسائل النصية القصيرة لمقدمي الطلبات لتسهيل متابعتها وضمان إنجازها، مع التأكيد على ضرورة عدم تكرار إرسال الطلب لتفادي الازدواجية في تقديم الطلبات والذي ينتج عنه التأخير في الإنجاز.