بحث أوجه التعاون بين البحرية السلطانية واللجنة الوطنية

عقد صباح الأربعاء بمقر أمانة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم لقاء مشتركا ضم كلا من أمين اللجنة الوطنية العمانية محمد بن سليم اليعقوبي، ومساعدة أمين اللجنة الوطنية آمنة بنت سالم البلوشية، وسليمان بن خلفان المبسلي مدير دائرة قطاع العلوم وعدد من الضباط من المكتب الهيدروغرافي الوطني العماني بالبحرية السلطانية العمانية برئاسة العقيد الركن بحري خالد بن سعيد الجابري بهدف مناقشة أوجه التعاون في مجالات البيئة والعلوم البحرية.
وقد بدأ اللقاء بعرض تعريفي عن اللجنة، والتي أنشئت بموجب مرسوم سلطاني عام 1974م، ومهامها واختصاصاتها، والمنظمات الإقليمية والدُولية التي تتعامل معها وتقع ضمن اختصاصاتها، وأبرز الاتفاقيات المبرمة بين السلطنة ومنظمة اليونسكو في عدد من المجالات. وتضمن العرض شرحا حول جائزة اليونسكو ـ السلطان قابوس لصون البيئة والتي أُعلن عنها عام 1989م، ونظامها الأساسي، والأهداف التي أنشئت من أجلها، والأفراد والمؤسسات الذين فازوا بالجائزة منذ عام 1991 إلى 2019م. كما تضمن العرض نبذة عن اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو (IOC).
وقد أبدى المكتب الهيدروغرافي الوطني العماني بالبحرية السلطانية العمانية رغبته في بحث آلية التعاون مع اللجنة الوطنية في مجالات العلوم ذات الصلة بعمل المكتب.