اتفاقية شراكة بين الجامعة الألمانية للتكنولوجيا وشبكة (الويب وير) للتعاون البحثي وتطوير الابتكارات

مسقط/ وقعت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة خمس سنوات مع شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات (الويب وير) للتعاون في عدد من المجالات أبرزها التعاون البحثي العملي وتطوير الابتكارات وتبادل الخبرات في المجال التقني والتعليمي. وقع الاتفاقية ممثلًا عن الجامعة الدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة، فيما وقع من جانب شركة (الويب وير) الدكتور أحمد بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك بالمقر الرئيسي لشركة الويب وير ببرج الغالبي بمسقط.
وتأتي هذه الشراكة ضمن المبادرات الاستراتيجية الهادفة لإيجاد فرص للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي وشركات القطاع الخاص وفتح آفاق عملية تخدم القطاع الاقتصادي للسلطنة وتوفر فرصًا بحثية لتطبيق المعرفة النظرية الأكاديمية على أرض الواقع بشكل عملي، يضمن نقل المعارف بشكل مدروس ينطبق على المتطلبات المحلية لقطاع الشركات، كما تشمل الاتفاقية إيجاد فرص تدريبية لطلاب الجامعة في مختلف التخصصات بشركة الويب وير، مع إيجاد فرص حقيقية لاحتضان بعض الابتكارات التكنولوجية والتقنية التي ستنبثق من مشروعات التخرج التي ينفذها طلاب الجامعة.
وحول الاتفاقية
أكد الدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة على الحرص على إنجاح هذا التعاون، مشيرًا إلى أن فرص الانخراط في البحث العلمي التطبيقي واسعة مما يُمكننا من توجيه النشاط البحثي العملي والتطبيقي والاستشاري نحو مجالات تخدم القطاع الخاص بشكل مباشر، وتفتح آفاقًا لطلابنا وأكاديمي الجامعة للإطلاع عن قُرب على احتياجات الشركات لحلول مدروسة وقابلة للاستخدام.
من جانبه قال إبراهيم بن سليم الجنيبي الرئيس التنفيذي لشركة الويب وير: إن التعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان كمؤسسة تعليمية رائدة بالسلطنة يفتح لنا آفاق نمو وتقدم، ويعزّز من كفاءة الأعمال التي سنقوم بالتعاون في تنفيذها، بحكم أن الجامعة لديها خبراء وأكاديميون متخصصون في مختلف الجوانب والمجالات، فهذه الاتفاقية هدفها إشراك الخبرة النظرية مع الكفاءة المهنية لإنتاج ابتكارات جديدة، تخدم السوق وترفع من كفاءة أعمال القطاعات.
وبيّن السالمي أن الشراكات التي وقعتها الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان مع القطاع الخاص، والشراكة الاستراتيجية الحالية مع (الويب وير)، هي خطوات في اتّجاه تطوير التعليم الجامعي وتقديم تجربة تعليمية مميّزة ومتكاملة للطلاب. وتُعد شركة (الويب وير) من المؤسسات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وهي ضمن مجموعة الغالبي العالمية، حيث أصبحت خلال السنوات الست الأخيرة، ضمن أبرز مزودي الحلول التقنية وتحظى بمصداقية بارزة في مجالات تقنية المعلومات والحلول التكنولوجية. ومن بين أهداف الاتفاقية الموقعة التعاون في عدد من المجالات أبرزها التعاون البحثي العملي وتطوير الابتكارات وتبادل الخبرات في المجال التقني والتعليمي، وتوفير فرص بحثية لتطبيق المعرفة النظرية الأكاديمية على أرض الواقع، وتوفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة في مختلف التخصصات بشركة الويب وير، وإيجاد فرص حقيقية لاحتضان بعض الابتكارات التكنولوجية والتقنية التي ستنبثق من مشروعات التخرج التي ينفذها طلاب الجامعة.