مانشستر سيتي يتعاقد مع المدافع روبن دياز

لندن (د ب أ)- أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تعاقده مع روبن دياز 23/ عاما/ مدافع بنفيكا مقابل نحو 65 مليون جنيه استرليني (83 مليون و500 الف دولار أمريكي) بجانب انتقال المدافع نيكولاس اوتاميندي للفريق البرتغالي. وتتضمن الصفقة انتقال الأرجنتيني اوتاميندي إلى بنفيكا مقابل 13 مليون و700 الف استرليني. وقال دياز : ” أن تسنح لي فرصة الانضمام إلى ناد في حجم مانشستر سيتي بمثابة فرصة رائعة بالنسبة لي وواحدة لم أكن لأرفضها”.
وأضاف “نجاحهم يتحدث عن نفسه ، لقد كان الفريق المهيمن في إنجلترا في السنوات القليلة الماضية ، يقدم كرة بطراز هجومي وهو أمر أرى أنه يتوافق معي”. دياز الذي شارك في 19 مباراة مع منتخب البرتغال، تدرج في قطاعات الناشئين في بنفيكا قبل أن يسجل 113 مشاركة مع الفريق الأول للنادي.
وبات المدافع البرتغالي ثالث صفقات مانشستر سيتي ، تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا ، هذا الصيف بعد ناثان اكي مدافع بورنموث وفيران توريس مهاجم بلنسية الإسباني.
وقال تاكسيكي بجيرستاين مدير الكرة في مانشستر سيتي “روبن لاعب نال إعجابنا قبل فترة وذهلنا من كيفية تطوره مع بنفيكا”. وأضاف “لقد تطور إلى قائد حقيقي وكمدافع لديه كل السمات التي نبحث عنها”. ورحل اوتاميندي 32/ عاما/ إلى بنفيكا بعد خمسة أعوام قضاها في سيتي وساهم في التتويج بلقبين في الدوري ولقبين في الكأس.