فياريال ينجو من فخ إيبار بالدوري الأسباني

مدريد (أ ف ب) – نجا فياريال من فخ ضيفه إيبار عندما قلب تخلفه إلى فوز 2-1 هو الأول بقيادة مدربه أوناي إيمري في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان إيبار البادئ بالتسجيل عبر أنريكي غارسيا كيكي في الدقيقة 50 بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من ايدو إتشبوسيتو، وأدرك جيرار مورينو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 63 عندما تلقى كرة من الدولي النيجيري صامويل تشاكويزي داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى، قبل أن يسجل باكو الكاسير هدف الفوز في الدقيقة 71 اثر تمريرة من مورينو سددها من زاوية صعبة داخل المرمى. وعوض فياريال تعثره افتتاحا على أرضه أمام العائد هويسكا (1-1) في أول مباراة رسمية بقيادة مدربه الجديد إيمري الذي خلف خافي كاييخا رغم إنهاء الموسم الماضي في المركز الخامس وضمان المشاركة في “يوروبا ليغ”.
وانفرد فياريال بالصدارة مؤقتا برصيد أربع نقاط بفارق الاهداف أمام سلتا فيغو الذي حقق فوزه الاول هذا الموسم بعد تعادله مع مضيفه ايبار سلبا، عندما تغلب على ضيفه فالنسيا 2-1 بثنائية لهدافه الدولي ياغو أسباس. ومنح أسباس التقدم لسلتا فيغو في الدقيقة 13، وأدرك فالنسيا التعادل عبر الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (46)، قبل أن يسجل أسباس هدفه الثاني والفوز في الدقيقة 57. ومني فالنسيا بخسارته الاولى بعد فوزه الكبير على ضيفه ليفانتي 4-2 في المرحلة الاولى. واستهل خيتافي مشواره هذا الموسم بفوز صعب على ضيفه اوساسونا بهدف وحيد سجله خايمي ماتا في الدقيقة 54.
وهي المباراة الاولى لخيتافي هذا الموسم بعدما تأجل لقاؤه ضد جاره ريال مدريد حامل اللقب في المرحلة الاولى بسبب منح الاخير راحة اسبوعا اضافيا بعد مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا. في المقابل، مني أوساسونا بخسارته الاولى في ثاني مباراة له في الدوري بعدما كان تغلب على قادش في المرحلة الاولى.