ليفربول يعزز صفوفه بالجناح البرتغالي جوتا

لندن (أ ف ب) – عزز ليفربول بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم صفوفه بالتعاقد مع الجناح البرتغالي ديوغو جوتا من ولفرهامبتون في صفقة بلغت 54 مليون دولار. واوضح النادي ان جوتا وقع عقدا “طويل الامد” مع ليفربول اشارت تقارير صحافية الى انه لخمس سنوات. وجاء التعاقد مع جوتا بعد 24 ساعة من اعلان التعاقد مع لاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا من بايرن ميونيخ الالماني مقابل مبلغ مقداره 25 مليون يورو.
وقال جوتا لموقع ليفربول الرسمي “انها لحظة مثيرة بالنسبة الي والى عائلتي. امر مدهش ان انضم الى ناد مثل ليفربول. اتطلع قدما لخوض مباراتي الاولى في صفوفه”. واضاف “يضم الفريق لاعبين عالميين. في كل مباراة يحاولون الفوز من خلال تسجيل عدد كبير من الاهداف، اود ان اكون جزءا من ثلاثي المقدمة (المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه)”.
واعتبر بأنه لم يتردد اي لحظة عندما تقدم ليفربول للحصول على خدماته بقوله “عندما تنظر الى الدوري الانكليزي الممتاز، تجد ليفربول دائما كاحد افضل الاندية في البلاد، وبالتالي كان من المستحيل القول لا عندما سنحت لي الفرصة للانضمام اليه”. وسجل جوتا 16 هدفا في اخر 67 مباراة خاضها وقد اشاد به مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب بقوله “انه لاعب يمنحنا خيارات عدة. هو يبلغ 23 عاما وبالتالي لم يبلغ الذروة بعد، يتمتع بسرعة هائلة ويملك امكانيات هائلة. يعتبر جوتا من الجيل البرتغالي الحالي المدهش”.
وكان جوتا انضم الى ولفرهامبتون قادما من اتلتيكو مدريد الاسباني على سبيل الاعارة موسم 2017-2018 عندما كان فريقه في دوري الدرجة الاولى قبل ان ينتقل اليه رسميا عام 2018.