1507093
1507093
الرياضية

كوفاتش: المدرب فليك قام بعمل رائع مع البايرن

09 سبتمبر 2020
09 سبتمبر 2020

باريس (أ ف ب) -استفاد الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب موناكو الفرنسي، من تتويج فريقه السابق بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم.

ورغم إقالة كوفاتش من تدريب الفريق في نوفمبر الماضي، إلا أن نجاح مساعده السابق هانز فليك في قنص اللقب الأوروبي منحه مكافأة التتويج، إذ حصل على حوافز إضافية، نظرًا لفسخ عقده بعد رحيله بـ4 أشهر. وخلال مقابلة مع صحيفة "سبورت بيلد"، نفى كوفاتش تشجيعه للبايرن في نهائي دوري الأبطال بسبب رغبته في الحصول على تلك الأموال، قائلًا "من يعرفني يعلم أن المال ليس من أولوياتي".

وأضاف: "لم يكن لدي شعور بأن بايرن سيخسر، ولم أكن أتمنى تتويج الفريق بسبب المكافأة.. بالطبع كنت أتمنى أن أشارك في هذا الإنجاز، لكن في النهاية قام فليك بعمل رائع وكذلك اللاعبون". واستطرد: "لهذا كنت سعيدًا، فأنا لست الشخص الذي يتمنى أن تسوء الأمور من بعده، ولذا هنأت الجميع من أعماق قلبي".

ونفى كوفاتش شعوره بالغيرة من نجاح فليك بعد رحيله، مضيفًا "لقد قام بعمل رائع، ولم يخسر الفريق أي مباراة طوال النصف الثاني من الموسم، ونجح في تسجيل 100 هدف".

وأثنى مدرب بايرن السابق على الأداء الذي قدمه الفريق في عهد فليك، مضيفًا "لا يوجد أناس كثيرون بإمكانهم تحقيق الثلاثية، وربما يحدث ذلك في البلاي ستيشن". وأكمل: "لا أشعر بالغيرة من فليك، بل على العكس من ذلك، فأنا من طلبت انضمامه إلى الجهاز الفني، وشاركني في رأيي الرئيس السابق (أولي هونيس)، لهذا تم الاتفاق سريعًا".

وبعد تعرضه لإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا، أكد كوفاتش أنه في حالة جيدة ولا يعاني من أي أعراض، مشيرًا إلى متابعته لتدريبات موناكو المسجلة بالفيديو داخل غرفته بالفندق الذي يقيم به، إذ يقود شقيقه روبرت المران خلال فترة عزله. كما تطرق المدرب الكرواتي للحديث عن العروض التي قُدمت له في الفترة الماضية قبل تولي تدريب موناكو، حيث كشف عن سر رفضه العودة للبوندسليجا عبر بوابة هيرتا برلين. وعن ذلك، قال "كنت مستعدًا لقبول المهمة لكن مع بداية الموسم الجديد، لكن هيرتا عاد بعد فترة التوقف بمدرب جديد". وفيما يتعلق بارتباطه بخلافة لوسيان فافر في بوروسيا دورتموند، قال "دائمًا ما أقول بأن الفريق لديه مدرب رائع، فليس من السهل العمل هناك، نظرًا لارتفاع سقف التوقعات". وأتم "لكن بايرن سيبقى هو مقياس كل شيء.. أتمنى الأفضل للوسيان في دورتموند، إلا أنني أعلم بأن منافسة بايرن أمر بالغ الصعوبة".