توقيع اتفاقية حق انتفاع لتطوير شاطئ بصه السياحي بولاية خصب بتكلفة نحو 9 ملايين ريال

خصب / العمانية / وقعت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس” اتفاقية حق انتفاع مع مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم لتطوير موقع شاطئ بصه السياحي في ولاية خصب بمحافظة مسندم بتكلفة نحو 9 ملايين ريال عماني.

وتتضمن الاتفاقية تطوير مساحة تبلغ حوالي 73 ألف متر مربع ليشمل المخطط الرئيسي للمشروع منتجعا سياحيا متنوع المرافق وحديقة عامة لخدمة المجتمع المحلي بتصميم عصري ومكونات تجذب الزوار من أجل تنشيط الحركة السياحية في المنطقة.

وقع الاتفاقية من جانب مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم، فيما وقعها من جانب شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس” عبدالله بن حميد المعمري رئيس مجلس إدارة الشركة.

وتأتي هذه الخطوة استكمالا لنهج الشركة وتطلعاتها في الإسهام في تنويع موارد الدخل الوطني وتطوير المشاريع السياحية التي من شأنها زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى توطيد التعاون والشراكة مع القطاع الحكومي.

ويكتسب مشروع تطوير شاطئ بصه السياحي أهمية حيوية لما يتميز به من موقع جغرافي الذي يقع بالقرب من مطار خصب وعلى بعد 6ر2 كيلومتر عن مركز الولاية ويُعد أحد الشواطئ الرملية في ولاية خصب الساحلية والمعروفة بطابعها الجبلي.

وأكد معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم على الجدوى السياحية للمشروع والعائد من الاستثمار الذي سيحققه للمحافظة حيث يُعّد إضافة مميزة للمشاريع والفرص السياحية والاستثمارية التي تتيحها المحافظة بما وهبها الله من مكونات ومقومات تفتح آفاقا واسعة لهذه المشاريع.

من جانبه أكد معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني على دور الجهاز في تمكين شركات التطوير والاستثمار العمانية وإعطائها الأولوية والثقة
في تطوير المشاريع السياحية بالسلطنة، وخاصة مع الإمكانات التي تمتلكها وقدرتها على إنجاز مشاريع سياحية بمستوى عالمي بما يتماشى مع استراتيجية السلطنة في تعزيز السياحة وتنويع مصادر الدخل.

من جهته قال عبدالله بن حميد المعمري رئيس مجلس إدارة شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس” إنه بهذا المشروع تؤكد الشركة استمرارية شراكتها الاستراتيجية
مع القطاع الحكومي لتحقيق غاية وطنية مشتركة في النهوض بالقطاع السياحي وجعل السلطنة مقصدا سياحيا للجميع، مشيرا إلى أن “أساس” ستعمل بخبرتها على تقديم
مشروع يليق بمحافظة مسندم ويُسهم في إضافة موقع آخر مميز للخارطة السياحية بالسلطنة.