تطبيق نظام موحد للمحطة الواحدة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة

تستعد الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لتطبيق نظام موحّد للمحطة الواحدة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وذلك تنفيذا للمرسوم السلطاني رقم (105/2020) بإنشاء الهيئة والذي نص على أن اختصاصات الهيئة تتضمن تطبيق نظام المحطة الواحدة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.
وفي هذا الإطار قام سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة وصالح بن حمود الحسني أمس بزيارة إلى المنطقة الحرة بصلالة لبحث إجراءات تطبيق المحطة الواحدة بالمنطقة الحرة في صلالة أخذا في الاعتبار تجربة المحطة الواحدة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
وتعتزم الهيئة تطبيق نظام موحّد للمحطة الواحدة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة التابعة لها في الدقم وصحار وصلالة والمزيونة. وخلال اللقاء قدم صالح بن حمود الحسني عرضا مرئيا عن الخدمات التي تقدمها نافذة المحطة الواحدة للمستثمرين والشركات والتقنيات المستخدمة التي يمكن من خلالها تسريع إنجاز المعاملات المقدمة.
وسيقوم فريق العمل بعد زيارته للمناطق الحرة في صلالة والمزيونة وصحار والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بوضع استراتيجية التطبيق ومواءمة الأنظمة المتبعة فيها وصولا إلى نظام موحّد يتم العمل به في جميع هذه المناطق.
جدير بالذكر أن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة أُنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (105/ 2020) بتاريخ 18 أغسطس 2020م لتتولى الإشراف على المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والمناطق الحرة في صحار، وصلالة، والمزيونة وأي منطقة اقتصادية خاصة أو منطقة حرة أخرى بالسلطنة.