أسعار النفط تقترب من أدنى مستوى في عدة أسابيع

العمانية- رويترز:بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم (43.57) دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد الخميس انخفاضا بلغ (1.86) دولار أمريكي مقارنة بسعر الأربعاء والذي بلغ (45.43) دولار أمريكي. تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ (43.62) دولار أمريكي للبرميل، مرتفعاً بمقدار (2.03) دولار أمريكي مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.
من جانب آخر، اقتربت أسعار النفط العالمية الخميس من أدنى مستوى في عدة أسابيع، إذ تضررت المعنويات بفعل قلق إزاء انخفاض استهلاك البنزين في الولايات المتحدة، وتعثر التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد-19. وارتفعت العقود الآجلة لخام «غرب تكساس الوسيط» الأمريكي بنسبة 0.10% إلى 41.55 دولار للبرميل. فيما انخفض خام «برنت» بنحو طفيف بنسبة 0.02% إلى 44.42 دولار للبرميل. وانخفض الخامان القياسيان بما يزيد عن 2% يوم الأربعاء.
وهبط الطلب على البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى 8.78 مليون برميل يوميا من 9.16 مليون برميل يوميا قبل أسبوع. وغذت بيانات أخرى، مثل أن أرباب الأعمال في القطاع الخاص الأمريكي وظفوا عددا أقل من المتوقع من العاملين للشهر الثاني على التوالي في أغسطس الماضي، المخاوف من أن التعافي الاقتصادي يتعثر. وتلقت أسواق النفط بعض الدعم من نفي العراق سعيه للحصول على إعفاء من تخفيضات نفط «أوبك+» خلال الربع الأول من العام المقبل.