ربط 9570 وحدة حكومية وسكنية وتجارية بشبكة الصرف الصحي بالعامرات

العامرات – عيسى بن عبدالله القصابي
التقى سليمان بن خميس القاسمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بحيا للمياه بسعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي العامرات رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية بحضور عدد من أعضاء لجنة الشؤون البلدية والمدير العام المساعد بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات ومديري العموم ومسؤولي حيا للمياه .
جرى خلال اللقاء استعراض أعمال مشروع الصرف الصحي بالولاية وكذلك الخدمات التي تقدمها الشركة ومناقشة موضوع المصب المائي في وادي العامرات. كما قاموا بزيارة ميدانية إلى محطة العامرات لمعالجة مياه الصرف الصحي ومحطات الضخ ومجرى تصريف المياه المعالجة في وادي العامرات.
وعبر سعادة الشيخ محمد الغابشي والي العامرات عن سعادته لهذه الزيارة وقال: “سُعدتُ اليوم بصحبة أعضاء لجنة الشؤون البلدية والمدير العام المساعد ببلدية العامرات بالالتقاء بمسؤولي حيا للمياه، وكذلك زيارة ميدانية إلى مشاريع الشركة القائمة في الولاية والاطلاع على سير العمل فيها، حيثُ إن هذه المشاريع تعتبر من مشاريع التنمية المستدامة وتسهم بشكل كبير ومباشر في توفير بيئة صحية مُثلى، كما تمت مناقشة طرق الاستغلال الأمثل للمياه المعالجة والخروج بآليات عمل للاستفادة من هذه المياه كتشجير الولاية وكذلك حث الجميع بالاستفادة من هذه المياه المتوفرة.”
وقدم سعادة والي العامرات شكره للقائم بأعمال الرئيس التنفيذي ومسؤولي حيا للمياه على تعاونهم والاستماع إلى رؤى ومقترحات مُمثلي الولاية وكذلك مناقشة الحلول العملية التي تم طرحها، مُتمنيًا أن تصل الخدمة إلى جميع سكان الولاية من مواطنين ومقيمين وفق خطة العمل المعدة مسبقًا لهذه المشاريع .
من جانبه قال سليمان بن خميس القاسمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي : إن هذا اللقاء يأتي بهدف ترسيخ الثقة بين الشركة وقاطني الولاية من خلال اطلاع مسؤولي الولاية على المشاريع القائمة والوقوف عليها على أرض الواقع ومناقشة خطط الشركة المستقبلية في الولاية والاستماع إلى مُقترحاتهم ومرئياتهم قبل الشروع في التصميم. كما قاموا بزيارة مختبر فحص المياه المعالجة والتأكد من الإجراءات الوقائية المتبعة قبل تصريف المياه إلى الوادي والتي تكون طبقا للمواصفات والمقاييس المعتمدة من قبل هيئة البيئة.
وأضاف القائم بأعمال الرئيس التنفيذي: إنه تم التركيز خلال اللقاء على توفير مناخ بيئي وصحي آمن في الولاية من خلال طرح عدد من الحلول العملية الرامية إلى استغلال المياه المعالجة وتوظيفها في مختلف الاستخدامات، حيثُ لمسنا رغبة الحضور للاستفادة من هدف حيا للمياه “عمان أكثر اخضرارًا وصحة” من خلال توظيف هذه المياه في مختلف الاستخدامات كاستزراع الأشجار وري المزروعات والملاعب الرياضية وغيرها من الاستخدامات.
وأكد القاسمي على ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل معًا للانتفاع من الموارد المتاحة من قبل الشركة كالمياه المعالجة والاستفادة منها في إقامة مشاريع زراعية استراتيجية تُساهم في تعزيز العديد من القطاعات.
الجدير بالذكر أن ولاية العامرات قد شهدت تشغيل شبكات الصرف الصحي بمختلف مناطق الولاية والذي تم من خلالها ربط 9570 وحدة حكومية وسكنية وتجارية بالإضافة إلى 4830 توصيلة تم تنفيذها للتوسعات العمرانية المستقبلية.
وتوفر حيا للمياه المياه المعالجة في ولاية العامرات للمواطنين والمقيمين مجانا، ويمكنهم الحصول على المياه من خلال التنسيق مع المختصين بالشركة.