خدمة إساءة الاختيار الإلكترونية للطلبة من الأثنين إلى الأربعاء

يبدأ مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار غداً  الاثنين، إتاحة خدمة إساءة ترتيب الاختيار الإلكترونية للعام الأكاديمي 2020/2021، ويستمر استقبال الطلبات حتى تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم الأربعاء الموافق 2 من شهر سبتمبر المقبل.
وتعتبر خدمة إساءة ترتيب الاختيار بمثابة فرصة ثانية للطلبة سواءً الذين حصلوا على عروض في الفرز الأول أو غير المقبولين، وذلك للمنافسة مجدداً على المقاعد الدراسية التي شغرت بعد الفرز الأول في حال حققوا ضوابط الخدمة. وقد حددت الخدمة بضوابط معينة : كتوفر مقعد شاغر بأي برنامج دراسي، وأن يكون المعدل التنافسي للطالب في البرنامج الذي يرغب بالتقدم إليه -من خلال هذه الخدمة- أعلى من آخر معدل تنافسي تم قبوله في ذلك البرنامج بالفرز الأول.
ويمكن للطلبة الاستفادة من الخدمة عن طريق الدخول لموقع مركز القبول الموحد والضغط على صفحة خدمات القبول المساندة، واختيار خدمة تقديم طلب إساءة الاختيار، وبعد الدخول للصفحة سيتيح النظام للطالب معرفة البرامج التي يمكنه التقدم لها، كما يمكنه ترتيبها حسب الأفضلية بالنسبة إليه. وسيعُلن المركز عن نتائج المقبولين من خلال هذه الخدمة يوم الإثنين الموافق 7 من سبتمبر المقبل.