٣٤٥٦٧ 2-Recovered
٣٤٥٦٧ 2-Recovered
آخر الأخبار

باحث عماني يحصل على المركز الأول في مؤتمر للطب النووي

30 أغسطس 2020
30 أغسطس 2020

قدم بحثا عن "خصائص تعزيز التباين العازل للجسيمات النانوية"

كتبت - وردة بنت حسن اللواتية

حصل الباحث العماني د. قُصي بن حمد العُميري "دكتوراه في الطب النووي" على جائزة المركز الأول كأفضل ورقة بحث علمي في المؤتمر السنوي الرابع للطب النووي (٢٠٢٠) والذي أقيم في جمهورية الهند، وكان البحث بعنوان "خصائص تعزيز التباين العازل للجسيمات النانوية المغناطيسية المغلفة بالكايتوزان: دراسة داخل الجسم وخارج الجسم".

حيث حصل على الجائزة من بين أكثر من٢٠ باحثا مشاركا، وتم تكريمه بحضور عدد من البروفيسورات والدكاترة والباحثين في الطب النووي من مختلف أقطار العالم.

وقال د.قصي بأن" التكريم ليس آخر المطاف ولكنه مجرد خطوة على طريق التميز، ويُعدُّ التكريم شكرًا وعرفاناً بالجميل لمجهود قدَّمه الشخص، كما أنه يترك لدى المكرم أثراً نفسيًّا وإيجابيًّا جميلاً، ويحفزهُ لبذل المزيد من الجهد والعطاء، حيث يعكس انطباعاَ بأن جهده الذي قدَّمه لم يذهب سُدى، ويعكس أيضاً مدى أهميته لدى الآخرين، وأهمية الإنجاز الذي قدمه. في المقابل، لا أحد يعمل من أجل الشكر والتكريم، وإنما من منطلق واجبه تجاه بلده حيث يجب على كل فرد عماني خارج السلطنة ألا يرضى إلا بالمركز الأول لبلده"

يذكر أن العُميري يعد أصغر باحث لدرجة الدكتوراه مبتعث من وزارة التعليم العالي، وسبق له أن حصد العديد من الجوائز في مجال الطب النووي، وله رصيد علمي متميز، ومسيرة تعليمية مكللة بالامتياز مع مرتبة الشرف الأولى.