زمزم الحضرمية موهبة في كرة اليد وتحكيم كرة القدم للصالات

السويق – محمد الجهوري

أكدت زمزم الحضرمية لاعبة كرة اليد بنادي السويق والمنتخب الوطني سابقا وحكمة لكرة القدم للصالات أن الرياضة النسائية بالسلطنة لم تحظى باهتمام خاص حتى الآن وذلك بسبب أن المشاركات السابقة كانت مقتصرة على دول الخليج، وذلك لعدة أسباب منها عدم توفر صالات رياضية خاصة للإعداد البدني للمرأة حتى تكون جاهزة بدنيا لكافة المسابقات، وتؤكد الحضرمية بأن هناك تغيرات كثيرة ستطرأ على الرياضة النسائية بالسلطنة خلال الفترة المقبلة والذي يبعث التفاؤل للرياضين وذلك بعد تولي صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزارة الثقافة والرياضة والشباب.
وتابعت الحضرمية حديثها: بدايتي كانت عام ٢٠٠٩ والتي بدأت من المدارس ووقتها كنت العب ضمن منتخب مديرية محافظة جنوب الباطنة وقد اكتشف موهبتي في لعبة كرة اليد لمركز الدائرة المدرب التونسي حمدي. وحول الإنجازات التي ساهمت فيها، قالت: هناك إنجازات عده تحققت مع نادي السويق وأبرزها تحقيق بطولة اتحاد كرة اليد والتي أقيمت في منطقة الدقم بمحافظة الوسطى وغيرها من بطولات التي نظمتها دائرة الرياضية النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب.
وتقول الحضرمية: من خلال مسيرتي الرياضية قمت بتمثيل عدة أندية وكانت لي إنجازات بارزة مع هذه الأندية وهي المصنعة والسلام ونادي الرستاق ونادي الشباب، ولكن الأبرز من بين الأندية كان مع نادي السويق وذلك من حيث الاهتمام بالرياضة النسائية وفي المقابل أيضا توجد لدى النادي عدة رياضات نسائية وتقوم بالمشاركات في بطولات محلية وخليجية، وما يميز الرياضة النسائية بنادي السويق بأنها تلقى الدعم والاهتمام من المسؤولين وعلى رأسهم صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد الداعم الأول للنادي ومن صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس مجلس إدارة النادي.
وحول تمثيلها للمنتخب الوطني لكرة اليد قالت: انضممت للمنتخب ٢٠١٣م وهذا فخر لي بأن أمثل السلطنة في المحافل المحلية والخليجية، ومن ابرز الإنجازات التي ساهمت في تحقيقها مع المنتخب هو حصولنا على المركز الثاني في بطولة رياضة المرأة على مستوى الخليج والتي أقيمت مسقط في عام 2015. وحول أسباب ابتعادها عن قائمة المنتخب، قالت: لا توجد هناك أسباب سوى إعطاء الفرصة للاعبات ناشئات ليثبتن جدارتهن وضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب.
وتؤكد زمزم الحضرمية أن ميولها في التحكيم، حيث قالت: أنا حكمة لكرة القدم للصالات وكانت بدايتي عام ٢٠١٥ كأول حكم في بطولة نسائية لكرة القدم للصالات، وسأحصل على شارة التحكيم قريباً إن شاء الله، حيث شاركت كحكم في التصفيات النهائية لبطولة العالم للهواة لكرة القدم الخماسية والتي اقيمت خلال الفترة الماضية. وتتابع الحضرمية حديثها: كما أن طموحي هو أن اكون إحدى المدربات لكرة اليد.