Egyptian Premier League - Zamalek v Al Ahly
Egyptian Premier League - Zamalek v Al Ahly
الرياضية

الزمالك يلحق الخسارة الأولى بالأهلي بالدوري المصري

23 أغسطس 2020
23 أغسطس 2020

القاهرة (أ ف ب) - استعاد الزمالك المركز الثاني من بيراميدز بحسمه القمة أمام غريمه التقليدي الأهلي المتصدر في صالحه 3-1 ملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم بملعب القاهرة الدولي في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. وتقدم الزمالك عن طريق احمد سيد "زيزو" (13)، وأدرك الأهلي التعادل بواسطة ياسر ابراهيم (62)، لكن الزمالك سجل هدفين بواسطة مصطفى محمد (72) والبديل اسامة فيصل (90+3).

ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة مقلصا الفارق إلى 14 نقطة عن الأهلي المتصدر، علما بأن الزمالك سيخصم من رصيده ثلاث نقاط في نهاية الموسم لانسحابه من مباراة الذهاب بين الفريقين. وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ والخطورة في بداية المباراة ومانت البداية للاهلي الذي اد يفتتح التسجيل بضربة رأسية لمهاجمه السنغالي بادجي لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى محمد أبو جبل (6)، ثم أنقذ البأخير مرماه من هدف محقق برأسية أخرى لبادجي (12).

وعلى عكس سير المباراة ومن هجمة مرتده اخترق المغربي اشرف بنشرقي دفاع الاهلي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تابعها "زيزو" داخل المرمى الخالي مانحا التقدم للزمالك (13). ووضح تأثر الاهلي بالغيابات العديدة خاصة في الهجوم، وساهمت تغييرات مدربه السويسري رينيه فايلر مطلع الشوط الثاني بإشراك الأنغولي جيرالدو ووليد سليمان في زيادة الفاعلية الهجومية، وحرمه القائم الايمن مجددا من التعادل برده تسديدة محمد مجدي "افشه" (54). وأنقذ المدافع محمود الونش مرماه من التعادل عندما تدخل في توقيت مناسب لابعاد كرة عرضية لوليد سليمان من امام جيرالدو المنفرد وحولها الى ركنية (61) كانت مصدر هدف التعادل عندما استغل المدافع ياسر ابراهيم ارتباك في دفاع الزمالك لتشتيت الكرة فلعبها بذكاء من مسافة قريبة داخل المرمى (63).

واهدر البديل النيجيري كابونغو كاسونغو فرصة منح التقدم للزمالك من تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها محمد الشناوي (70)، قبل ألأن ينجح مصطفى محمد في هز شباك الأخير بتسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة بعدما تلقى كرة عرضية من حازم إمام هيأها على صدره وأسكنها على يسار الشناوي (71). وكاد وليد سيلمان يدرك التعادل من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الايسر (90+2)، ليرتد الزمالك بهجمة قادها بنشرقي ومررها الى مواطنه البديل محمد اوناجم الذي توغل داخل المنطقة وهيأها ببراعة غلى البديل الأخر اسامة فيصل فتابعها داخل المرمى الخالي موجها الضرب القاضية لحامل اللقب (90+3).

وارتقى مصر المقاصة 6 مراكز بفوزه على مضيفة المصري البورسعيدي 2-صفر بملعب الجيش ببرج العرب. وسجل صلاح أمين (64) والبديل عمرو مرعي (82) الهدفين. واقتنص اف سي مصر ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه الجونة 1-صفر سجله رضا الويشي (83). وحقق طلائع الجيش فوزا صعبا على ضيفه طنطا بالنتيجة ذاتها بملعب جهاز الرياضة العسكري سجله أحمد سامي (55 من ركلة جزاء).