دائرة خدمات المرضى والمراجعين تقدم خدماتها رغم ظروف الجائحة

تفعيل استقبال الطلبات والاستفسارات إلكترونيا

تواصل دائرة خدمات المرضى والمراجعين بوزارة الصحة في تقديم خدماتها واستقبال شكاوى المرضى والمراجعين والتواصل مع الأقسام المعنية لإيجاد حلول مناسبة لها، كما دأبت على تأدية الواجبات المناطة بها برغم ظروف جائحة كورونا (كوفيد19) .
ويأتي ذلك من خلال التواصل مع المستشفيات وأجنحة التنويم لحل القضايا المتعلقة بالمرضى ، بالإضافة إلى الإشراف والمراقبة على الإجراءات الإدارية المتعلقة بنقل المرضى المحولين إلى المستشفيات المرجعية، وتوجيه وإرشاد الزوار بأماكن تواجد مرضاهم.
وأوضحت الدكتورة عبير بنت عبد الله المعمرية – مدير الدائرة إنه بسبب جائحة (كوفيد 19) اتخذت الدائرة عدة إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس، وذلك من خلال وقاية العاملين والمراجعين للدائرة ، وإغلاق قاعة استقبال المراجعين ، وتفعيل استقبال الطلبات والاستفسارات إلكترونيا عن طريق البريد الإلكتروني وهواتف الدائرة.
وأشارت إلى أنه تم تقليص عدد الموظفين بالدائرة ، على أن يقوم الموظفون بواجباتهم الوظيفية عن بعد ، وتم متابعة أدائهم الوظيفي بشكل دوري للتأكد من عدم تأخر أي من الخدمات المقدمة من قبل الدائرة.
وأضافت المعمرية أن الدائرة خلال الفترة الماضية استمرت كذلك في تقديم كل الخدمات المنوطة بها ، وفيما يتعلق بدورها في الجائحة وتحت ظل الظروف الراهنة ، تعمل الدائرة على استقبال العديد من الاستفسارات المتعلقة بالجائحة بشكل عام ، وتوجيه المواطنين والمقيمين بالسلطنة كلٌ حسب استفساره .
كما ذكرت مديرة دائرة خدمات المرضى والمراجعين بوزارة الصحة أن الدائرة تستقبل كذلك الاستفسارات والطلبات المتعلقة بالمواعيد والعلاج، كما تساهم في جدولة عودة المواطنين الذاهبين للعلاج خارج السلطنة بالتنسيق والتعاون مع دائرة العلاج بالخارج.