80 مشاركا في حلقة عمل حول فلسفة التدريب واستراتيجياته

كتب – خليفة الرواحي

نظم الاتحاد العماني لكرة السلة حلقة عمل (فلسفة التدريب واستراتيجياته) لمدربي السلة، بمشاركة 80 مدربا ومساعدا ولاعبا ومدرسا للرياضة المدرسية من السلطنة وعدد من الدول العربية، في إطار سلسلة الحلقات التدريبية لتطوير وتأهيل المدربين التي ينظمها الاتحاد بهدف تعزيز قدرات المدربين المعنيين بكرة السلة وتزويدهم بالمهارات والمستجدات التدريبية العالمية.
قدم الحلقة التدريبية عبر الاتصال المرئي خبير كرة السلة الأردني سمير نصار تحدث فيها عن فلسفة التدريب واستراتيجياته متطرقا خلال الحلقة للزاوية المثالية للتصويب وكيفية احتسابها موضحا بالشرح كيفية تحديد الزاوية المثالية للتصويب لكل لاعب بناء على طول اللاعب، وآليات اختيار اللاعب للزاوية وتحديدها لضمان تصويب ناجح في الهدف.
كما تطرق المحاضر في الحلقة التدريبية التاسعة من سلسلة الحلقات التدريبية إلى أهم البرامج التي تساعد على تحسين عمليات التصويب للسلة، إلى جانب الحديث عن عناصر القوة الذهنية للاعبين والتي تتمثل في التصور والثقة والتركيز والتحدث الذاتي والاسترخاء نظرا لأهميتها الكبيرة للاعبين كونها عاملا مساعدا على التصويب بثقة تامة. وتخللت الجلسة مناقشات وحوارات هادفة من قبل المشاركين الذين حرصوا على الاستفادة من كل جزئية من جزئيات الحلقة التدريبية مما عززت من مادة الحلقة ورسخت المعلومات والمهارات.