اللجنة الفنية تستعرض مبادرات جمعيات بيوت الشباب الخليجية

استعرضت اللجنة الفنية لجمعيات بيوت الشباب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضية بدول مجلس التعاون اجتماعها الـ(13) وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي أبرز المبادرات التي قدمتها جمعيات بيوت الشباب في ظل هذه الجائحة بالتنسيق مع اللجان الوطنية للتصدي للجائحة ووزارات الصحة بدول مجلس التعاون، جاء ذلك في اجتماع اللجنة بمشاركة أعضاء اللجنة وممثلين الأمانة العامة، وقد مثّل السلطنة في هذا الاجتماع محمد بن ساعد المنوري مدير عام التخطيط والمشاريع بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة العمانية لبيوت الشباب.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال أهمها أستعراض إجراءات وجهود وزارات الشباب والرياضة للتصدي لفيروس كورونا «كوفيد-19».
كما تمت مناقشة تقرير حلقة العمل الشبابية (شباب الخليج في مرحلة جائحة كورونا ـ التحديات والفرص)، وأوصى المجتمعون بالاستفادة من التوصيات التي خلصت إليها الحلقة.
من جانب آخر استعرض الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الثاني والثلاثين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس فيما يتصل بعمل اللجنة والذي عقد في السلطنة العام الماضي، بجانب مناقشة المعوقات التي تحول من تنفيذ خطة البرامج والأنشطة المشتركة المعتمدة لعام 2020م حيث أقرت اللجنة ترحيل هذه الأنشطة إلى عام 2021م.